الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد الفاصوليا البيضاء للجسم

وقد سميت الفاصوليا البيضاء بهذا الإسم لأنها ذات شكل محدب مثل الكلي وهي من أفضل الأطعمة التي تساعدك علي فقدان الوزن وذلك لأنها تحتوي علي نسبة عالية من الألياف، وبالتالي تعطي شعور بالشبع لمدة أطول . وتحتوي الفاصوليا البيضاء أيضاً علي العديد من العناصر الغذائية مثل المعادن والفيتامينات و البروتينات .
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

الفاصوليا البيضاء من الأكلات الشهيرة التى يمكن إعدادها كطبق رئيسي على السفرة أو كطبق سلطة والتي تتميز بمذاق مختلف، كما تحتوي على عناصر غذائية هامة من فيتامينات، ومعادن، والألياف، وغيرها من العناصر التي تساعد في تعزيز صحة الجسم.

القيمة الغذائية للفاصوليا البيضاء
الفاصوليا البيضاء من أشهر البقوليات وأكثرها قيمة غذائية، حيث تحتوى على قدر كبير من المركبات المضادة للأكسدة، والتى تحد من فرص الإصابة بالأمراض، وتساهم فى تطهير الجسم من السموم، كما أنها غنية بالبروتينات والألياف النباتية، بالإضافة إلى احتوائها على مثبطات إنزيم الألفا أميليز، وهو ما ينظم الدهون المخزنة بالجسم.

فوائد الفاصوليا البيضاء

تساعد في تنظيف الجسم
من فوائد الفاصوليا البيضاء أنها تحتوي على مادة تدعى المولبدينوم (Molybdenum) وهي مهمة لصحة الإنسان، إذ تستطيع تحفيز عدد من الإنزيمات التي تعمل على تنظيف الجسم من السموم.

تساعدك الفاصوليا البيضاء في الحصول علي قلب صحي :

الفاصوليا البيضاء غنية بفيتامين ب 9 ويسمي حمض الفوليك  وتحتوي علي نسبة دهون صغيرة مما تساعدك في الإحتفاظ بقلب صحي . يقلل حمض الفوليك من معدل الأحماض الأمينية في الدم حيث أن زيادة الأحماض الأمينية تؤدي إلي الإصابة بالنوبات القلبية وعند تناول كوب واحد من الفاصوليا يمد الجسم بحوالي 50% من حمض الفوليك اليومي .

فوائد الفاصوليا البيضاء للوقاية من السرطان : تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية مناعة الجسم ومقاومة الجذور الحرة وبالتالي الوقاية من خطر الإصابة بمرض السرطان.

تساهم الفاصوليا البيضاء فى الحد من نوبات الجوع وتغيرات المزاج، نظرًا لأن مستويات جلوكوز الدم تصبح متزنة لفترة طويلة عقب تناولها.

تنقص الوزن الزائد .. تحتوي الفاصوليا البيضا على نسبة قليلة من الدهون بالاضافة لذلك تحتوي على مواد تبطء امتصاص الكربوهيدرات مما يساعدك على خسارة الوزن الزائد.

الفاصوليا البيضاء غنية بالماغنسيوم، ولذا فهى تساهم فى الحد من شعور الشخص بالقلق والتوتر والضغوط النفسية.

الفاصوليا البيضاء غنية بالألياف :

تعد الفاصوليا البيضاء مثلها مثل بقية البقوليات تحتوي علي الألياف الغذائية سواء كانت القابلة للذوبان أم غير القابلة للذوبان . وعند تناول ما يعادل كوب من الفاصوليا المطبوخة يحصل الجسم علي ما يقرب من 45 % من الألياف التي يحتاجها الجسم يومياً . و تعمل الألياف علي التخلص من الأحماض الصفراوية  التي توجد في الجسم . وتعمل الألياف الغير قابلة للذوبان علي منع تشكيل الكوليسترول الضار في الجسم و تمنع الإصابة بالإمساك لأنها تساعد في تسهيل عملية الهضم . وتمنع الإصابة ببعض المضاعفات الأخري مثل إلتهابات القولون .
فوائد الفاصوليا البيضاء للجسم -صحيفة هتون الدولية

الفاصولياء هي الاسم الشائع لبذور مجموعة من النباتات المتنوعة التابعة لأجناس من الفصيلة البقولية (دوريًا (أو القرنية) (Leguminosae). يتم استخدام معظم أنواعها كغذاء الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى