الأدب والثقافةفن و ثقافة

“إثراء” ينظّم مؤتمر “تعلُّم بلا حدود”في نسخته الأولى

تحت شعار “تعلّم كيف تتعلّم”،  ينظم مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء” مؤتمر “تعلُّم بلا حدود” في نسخته الأولى لعام 2021م، خلال الفترة من 3 إلى 4 صفر 1443هـ الموافق من 10 إلى 11 سبتمبر 2021م، بالتعاون مع مؤسسات تعليمية محلية وعالمية، ومشاركة عدد من المختصين والمتحدثين المحليين والعالمين.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ويهدف المؤتمر إلى أن يكون منصة لتعزيز أفضل الممارسات التعليمية، وتطوير أساليب التعليم والتعلّم في المملكة من خلال استخدام أحدث الأساليب الإبداعية، إلى جانب تفعيل الأدوات والأساليب؛ لدعم وتمكين المتعلمين بغض النظر عن خلفياتهم المتنوعة؛ مما يحقق تأثيرًا ملموسًا على التنمية البشرية.

ويقدم المؤتمر الذي يستهدف المعلمين وأولياء الأمور وصنّاع المحتوى، فرصة لتعزيز أفضل الممارسات التعليمية للمتعلمين، ويزودهم بأفضل الخبرات التعليمية الحديثة، التي ستأهلهم للحصول على الخبرات الواسعة التي تعزز النهج الإبداعي في عملية التعليم، وفكرة التعلّم مدى الحياة.

فيما يتضمن المؤتمر مجموعة من الأنشطة والحوارات المتنوعة والعروض التعليمية؛ لتعزيز الإبداع وتقديم فصول غير تقليدية، واستعراض التجارب التقنية المختلفة، إضافة إلى ورش العمل والدورات تدريبية التي تُسهم في بناء المهارات لدى المشاركين.

ويمكن التسجيل في المؤتمر الذي سيقدم باللغتين العربية والإنجليزية من خلال الرابط الإلكتروني التالي على موقع “إثراء”: www.ithra.com/en/learning-beyond/، وللمزيد من المعلومات، يرجى الدخول عبر الرابط التالي: www.ithra.com .

"إثراء" ينظّم مؤتمر "تعلُّم بلا حدود"في نسخته الأولى  -صحيفة هتون الدولية

مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي أو إثراء هو مركز ثقافي تملكه أرامكو السعودية، ويقع على نفس الموقع الذي اكتشف فيه بئر الخير أول ينبوع للنفط في المملكة العربية السعودية بمدينة الظهران، ويأتي تصميم مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي على شكل مجموعة من الحجارة المتراصة التي تضم بين جنباتها مكتبة عصرية، ومركزاً للابتكار، وواحة للصغار تشكل أول متحف من نوعه للطفل في العالم العربي، ومتحف التاريخ الطبيعي، وقاعات للفنون، ومركز الأرشيف، ويتعالى في وسطه برج المعرفة الذي يقدم البرامج التعليمية للرواد من كل الأعمار. عام 2018 تم اختياره من قبل مجلة “تايم” الأمريكية بصفته أحد أعظم 100 مكان في العالم.
يتسم مبنى المركز الثقافي الذي تبلغ مساحته نحو 80 ألف متر مربع بالتكامل والشمولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى