أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

أبل” تطرح 4 أجهزة جديدة

يترقب المهتمين بكل ما تقدمه شركة أبل العملاقة، الأجهزة الجديدة التي ستعلن عنها الشركة خلال شهر من الآن ضمن مؤتمرها السنوي بالخريف.

وفي تقرير لوكالة “بلومبرج” الأمريكية، تم الكشف عن أبرز الأجهزة المرتقبة التي ستعلن عنها أبل هذا الخريف وتشمل ما يلي:

أبل” تطرح 4 أجهزة جديدة
جهاز آيفون 13
والذي من المتوقع وفق ما أعلن عنه الخبراء أن يطرح بتصميم كلاسيكي، بنفس أحجام الشاشة التقليدية لهواتف أبل ولكن مع وجود نتوء أصغر في الجزء العلوي من الشاشة، وقدرات كاميرا جديدة، تشمل إصدار فيديو من وضع Portrait، وشريحة A15 أسرع، وشاشة ProMotion مع تحديث 120 هرتز مُعدلة لطرز Pro.

ساعة أبل Apple Watch Series 7 مع Fitness+
والتي سيتوفر منها أشكالا مختلفة، بجانب عدد من الميزات الجديدة التي تشمل ميزة Time to Walk لمشتركي Apple Fitness + مع فصول Time to Run وAudio Meditation.

سماعات AirPods 3
والتي تطرح في جيلها الجديد بتصميم أقرب لتصميم سماعات “إير بودز برو”، مع توقعات بتوفرها بتكلفة منخفضة عن سابقاتها.

الأجهزة اللوحية iPad mini 6 وiPad 9
وحسب تقرير سابق لموقع “ناين تو فايف ماك”، تطرح هذه الأجهزة الجديدة من أبل وهي تحتوي شريحة A15 وموصل USB-C وموصل ذكي مغناطيسي مشابه لجهاز iPad Air وiPad Pro.

أبل” تطرح 4 أجهزة جديدة

شركة أبل (بالإنجليزية.Apple Inc)‏ هي شركةٌ أمريكيةٌ متعددةُ الجنسياتِ، تعملُ على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الحاسوب. تشمل منتجاتُ الشركة الأكثر شهرةً أجهزة حواسيب “ماكينتوش“، والجهاز الموسيقي “آي بود” (iPod) والجهاز المحمول “آيفون” (iPhone). وتتضمن برامج شركة أبل نظامَ التشغيل “ماك أو إس عشرة” (Mac OS X)، ومتصفحَ وسائل الإعلام “آي تونز” (iTunes)، ومجموعةَ “آي لايف” (iLife) لبرمجيات الوسائط المتعددة والبرمجيات الإبداعية، ومجموعةَ “آي وورك” (iWork) للبرامج الإنتاجية، وبرنامجَ التصميم “فاينال كات ستوديو” (Final Cut Studio)، والجهاز المحمول “آي باد” (iPad). ومجموعةً من المنتجات البرمجية لصناعة الأفلام والمواد السمعية، ومجموعة لوجيك ستوديو للأدوات السمعية. تدير شركة أبل أكثر من مئتين وخمسين متجرا من متاجر التجزئة في تسعة بلدان، ومتجرا على شبكة الإنترنت تباعُ عليهِ الأجهزة والمنتجات البرمجية.[16]

أنشئت الشركة في كوبرتينو، كاليفورنيا في الأول من نيسان عام 1976، وأدرجت في الثالث من يناير لعام 1977.[17] ظلت تُسَمى شركة أبل حاسوب المحدودة (بالإنجليزيةApple Computer, Inc.‎)‏ للسنوات الثلاثين الأولى، ولكنها تخلت عن لفظة “حاسوب” في التاسع من يناير لعام 2007[18]، لتعكس توسع الشركة المستمر في سوق الالكترونيات الاستهلاكية، بالإضافة إلى تركيزها التقليدي على أجهزة الحاسوب الشخصية.[19] للشركة ما يقرب من 35,000 موظفا حول العالم،[20] وكانت مبيعاتها السنوية عالميًا 32.48 مليار دولار أمريكي في السنة المالية المنتهية في التاسع والعشرين من سبتمبر، عام 2008.[21] وبلغت قيمة الشركة المالية تريليون دولار في 2.8.2018 لتكون بذلك أول شركة أمريكية تبلغ قيمتها هذا الرقم، واستطاعت شركة أبل أن تكتسب سمعةً فريدةً في صناعة الإلكترونيات الاستهلاكية، لأسباب متعددة منها فلسفتها للتصميم الجمالي الشامل لحملاتها الإعلانية المميزة. كما تملك الشركة قاعدةً من العملاء المتفانين للشركة وعلامتها التجارية، لا سيما في الولايات المتحدة.[22] أسمت مجلة فورتشن (Fortune magazine) شركة أبل الشركة الأكثر إثارةً للإعجاب في الولايات المتحدة عام 2008، وفي العالم عام 2009.[23][24]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى