لحظة بلحظة

غزالة تسقط من أعلى شلال

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد فيه غزالة تسقط من أعلى شلال في أحد الأنهار.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو الغزالة وهي تهرول في مياه النهر، بينما اقتربت من الشلال فاختل توازنها وسقطت من أعلى الشلال بأحد الأنهار إلى القاع، لكنها نجت ولم تغرق أو تموت.

الغزال (بالإنجليزية: Gazelle)‏ هو حيوان ثديي. توجد الغزلان في الغالب في الصحاري والأراضي العشبية والسافانا في إفريقيا. وأيضًا في جنوب غرب ووسط آسيا وشبه القارة الهندية. تميل إلى العيش في قطعان وتتغذى على الأعشاب. وهو حيوان صغير الحجم نسبيًا ، يبلغ ارتفاعه 60-110 سم (2–3.5 قدم) حتى الكتف.

تُعرف الغزلان بأنها حيوانات سريعة. بعضها قادر على الركض بسرعة تصل إلى 100 كم / ساعة (60 ميلاً في الساعة) أو الجري بسرعة ثابتة تبلغ 50 كم / ساعة (30 ميلاً في الساعة).

التسمية

كلمة الغزال أصلها عربي. وصلت أولاً إلى أوروبا إلى اللغة الإسبانية القديمة والفرنسية القديمة ، ولاحقا دخلت الكلمة إلى اللغة الإنجليزية. كان العرب يصطادون الغزال. وكان يعتبر صيدا ثمينا بسبب جماله ، فهو مرتبط بشكل شائع في الأدب العربي بجمال الأنثى.

موطنه

يوجد ما يزيد عن 30 نوعا من الغزلان تعيش على مساحات شاسعة شمالي وشرقي أفريقيا وآسيا، ويعيش بعض الغزلان في الجبال، ولكن معظمها تعيش في الأرض الرملية المنبسطة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى