أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

“زووم” يواجه صعوبات في الخدمة

شكا عدد من مستخدمي محادثات الفيديو الشهير “زووم” من صعوبات وحتى انقطاع تام للخدمة، صباح الاثنين.

“زووم” يواجه صعوبات في الخدمة

وقال موقع “DownDetector”، الذي يتابع حالة المنصات الرقمية الشهيرة، فقد بدأت المشكلات في “زووم” عند حوالى الساعة 8:45 بتوقيت غرينتش، ووصلت التداعيات إلى شتى أنحاء العالم.

وذكر الموقع أن تلقى عشرات التقارير عن العطل الذي أصاب التطبيق. وقال 64 من المستخدمين المبلغين عن المشكات في التطيق إنهم يواجهون صعوبات في الانضمام إلى مؤتمرات الفيديو، بينما قال 27 بالمئة منهم إنهم يواجهون صعوبة في التطبيق نفسه، و9 بالمئة لم يتمكنوا من البدء في مؤتمرات الفيديو.

ولا يزال سبب المشكلة في في “زووم” غير واضح حتى الآن.واكتفى التطبيق في تغريدة على “تويتر” بالقول: “نحن على دراية بأن مجموعة من الزبائن يواجهون صعوبات أثناء الانضمام إلى الاجتماعات”.

وأضاف أنه يحقق في الشكاوى الحالية، مؤكدا أن سيبلغ الجمهور بأي جديد وقدم اعتذاره عن أي ازعاج يحدث”.

“زووم” يواجه صعوبات في الخدمة

تأسست شركة زوم في عام 2011 من قبل مهندس رئيسي من سيسكو سيستمس ووحدة أعمالها التعاونية “ويب اكس”. تخرج المؤسس إيريك أس يووان ، من البرنامج التنفيذي بجامعة ستانفورد، وكان في السابق نائبًا للرئيس في شركة سيسكو لتطوير برمجيات تعاونية. أصبح ديفيد بيرمان من ويب اكس و Ring Central، رئيسًا في نوفمبر 2015. وبدأت الخدمة في يناير 2013 وبحلول مايو 2013، أصبح لديها مليون مشارك.

خلال السنة الأولى من إطلاقه، أنشأت زووم شراكات مع مزودي برمجيات التعاون بين الشركات. لعبت شراكتها مع Redbooth (في ذلك الوقت باسم Teambox) دورًا في إضافة عنصر فيديو إلى Redbooth. بعد فترة وجيزة من هذه الشراكة  أنشأت زوم برنامجًا باسم ” الأعمال مع زوم” ، والذي أقام شراكات مع العديد من موردي الأجهزة والبرامج مثل لوجيتك و Vaddio و InFocus. وبحلول نهاية العام، تمكنت “زوم” من دمج برمجياتها في InterviewStream، وهي شركة توفر قدرة إجراء مقابلات الفيديو عن بعد مع أصحاب العمل. وسعت Interviewstream قدراتها في إجراء مقابلات الفيديو عبر استخدام خدمات فيديو زوم. [8]

في 11 ديسمبر 2013، أعلنت شركة Centrify Corporation أنها ستدمج مايكروسوفت أكتيف ديركتوري والتحكم في الوصول وتوافق الدخول الموحّد (SSO) مع تطبيق زوم. وبحلول 17 مارس 2014، أضافت زوم القدرة على انضمام المشاركين في الاجتماعات من خلال الاتصال برقم هاتف هاتفي عام مجاني عبر شراكتها مع Voxbone. أضافت إصدار 3.5 في وقت لاحق من العام مشاركة شاشة الجوال إلى الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام أي أو إس .[9]

في يونيو 2014، زاد عدد المشاركين في زوم إلى 10 مليون. وفي فبراير 2015، بلغ عدد المشاركين الذين يستخدمون المنتج الرئيسي لزوم لاتصالات الفيديو -زوم اجتماعات – 40 مليون فرد، مع 65000 منظمة مشتركة. بالإضافة إلى ذلك، تجاوزت الشركة إجمالي مليار دقيقة من الاجتماعات خلال مدة خدمتها بالكامل.[10]

في 4 فبراير 2015، استلمت شركة زوم لاتصالات الفيديو مبلغ 30 مليون دولار أمريكي من التمويل من الفئة C. المشاركون في جولة التمويل هذه هم Emergence Capital و Horizons Ventures (Li Ka-shing) و Qualcomm Ventures و Jerry Yang و Dr. Patrick Soon-Shiong.

في 15 سبتمبر من نفس العام، اشتركت شركة زوم مع Salesforce لدمج مؤتمرات الفيديو في منصة سي ار ام، مما يسمح لموظفي المبيعات ببدء هذه المؤتمرات مع العملاء المحتملين دون مغادرة التطبيق.

بعد وقت قصير من حدوث هذا الاندماج، في 3 نوفمبر، تم تعيين دايفد برمان – الرئيس السابق لـ RingCentral – رئيسًا لزوم لاتصالات الفيديو. انضم بيتر جاسنر – المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Veeva Systems – إلى مجلس إدارة شركة زوم في نفس اليوم. [10]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى