علوم طبيعيةعلوم وتقنية

صخرة فضائية عملاقة ستمر بالأرض بهذا التاريخ

قالت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية، إن كويكبا ضخما يعادل ضعف حجم ساعة “بيغ بن” الشهيرة، سيدخل مدار الأرض الأسبوع القادم.

وأشارت الصحيفة إلى أن “ناسا” تتعقب “الصخرة الفضائية”، التي يطلق عليها اسم 2021 PT، والتي ستنطلق من الفضاء يوم الأحد، 29 أغسطس.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ويتراوح قطر الصخرة بين 110 و240 مترا، بينما يصل طول ساعة “بيغ بين” 69 مترا فقط.

وتتحرك الصخرة بسرعة تزيد عن 25 ألف كيلومتر في الساعة، لكنها ستمر عبر الأرض على مسافة آمنة تزيد عن ثلاثة ملايين ميل، الثلاثاء القادم.
صخرة فضائية عملاقة ستمر بالأرض بهذا التاريخ -صحيفة هتون الدولية-

الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء وتختصر ناسا NASA  هي وكالة تابعة لحكومة الولايات المتحدة الأمريكية. وهي المسؤولة عن البرنامج الفضائي للولايات المتحدة. وأنشئت في العام 1957. وكان تمويلها السنوي يقدر بـ 16 مليار دولار. بالإضافة للمسؤولية عن البرنامج الفضائي فإن وكالة ناسا أيضاً مسؤولة عن الأبحاث المدنية والعسكرية الفضائية طويلة المدى. ووكالة ناسا معروفة على أنها وكالة الفضاء الرائدة للوكالات الأخرى حول العالم بعد تفكك الاتحاد السوفييتي.

يعد الرئيس الأمريكي السابق دوايت أيزنهاور من مؤسسي الوكالة حيث تم تأسسيها سنة 1958 لكي تكون وكالة مدنية وليست عسكرية للنهوض بالبحث العلمي السلمي وبدأت العمل بتاريخ 1 أكتوبر 1958.

بعد إطلاق الاتحاد السوفيتي لسبوتنك-1 في 4 أكتوبر من العام 1957، هذا القمر الذي كان أول قمر صناعي مصنوع بيدي الإنسان. اتجهت الولايات المتحدة لتجد نفسها متأخرة في هذا المجال. أفزع الكونغرس الأمريكي وجود خطر يهدد ريادة الولايات المتحدة التقنية حيث أن إطلاق سبوتنك-1 للفضاء سمى لدى الأمريكيين بـ “صدمة سبوتنك”. برنامج ميركوري الذي ابتدأ في عام 1958م، جعل وكالة ناسا تقترب من التوصل إلى إمكانية سفر الإنسان إلى الفضاء بواسطة مهمات مصممة لمعرفة إن كان بمقدور الإنسان أن ينجو ويعيش في الفضاء. ممثلين من الجيش الأمريكي (M.L Rains من جيش الولايات المتحدة) و(P.L. Havenstein, CDR من بحرية الولايات المتحدة) و(K.G. Lindell, COL, من سلاح الجو الأمريكي) تم اختيارهم / طلبهم لتقديم المساعدة لمجموعة مهمات ناسا الفضائية من خلال التنسيق مع أبحاث جيش الولايات المتحدة الموجودة أصلاً والبنية التحتية الدفاعية للولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى