11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

تركي آل الشيخ يزف بشرى لجمهور الراحل عبدالحسين عبدالرضا

أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، عن تدشين تمثال للفنان الكويتي الراحل عبد الحسين عبد الرضا، على أن يتم عرضه للجمهور في موسم الرياض المقرر انطلاقه قريبا، وذلك رداً على تغريدة الفنان الكويتي نبيل شعيبل على مجهوداته المبذولة لإظهار موسم الرياض.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وقال تركي آل الشيخ، في تعليقه: “‏‎تنورونا أبو شعيل.. وبستغل كلامك هذا وأوري أهلي في الكويت لمحة للي نسويه تقدير للغالين”.

تركي بن عبد المحسن بن عبد اللطيف آل الشيخ (ولد في 4 أغسطس 1981)، مُستشار حالي في الديوان الملكي بمرتبة وزير، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه. شغل آل الشيخ عدة مناصب رياضية منها منصب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، ورئيس إدارة الاتحاد الرياضي لألعاب التضامن الإسلامي، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية، ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية، وكذلك الرئيس الفخري لنادي التعاون في بريدة، والرئيس الفخري ورئيس هيئة أعضاء الشرف لنادي الوحدة في مكة المكرمة، ومالك نادي بيراميدز المصري السابق. اشتهر تركي آل الشيخ على المستوى الفني من خلال كتابته للشعر الغنائي، وقد غنى كلماته عدد من الفنانين الخليجيين والعرب.
في عام 2000 تخرج من كلية الملك فهد الأمنية حيث نال درجة البكالوريوس في العلوم الأمنية، كما تلقى العديد من الدورات في علم الجريمة والتحقيق وإدارة المخاطر والإدارة.

بدأ مهامه العملية في القطاع الحكومي بوزارة الداخلية واستمر حتى تقلد رتبة نقيب. ثم انتقل للعمل في إمارة الرياض لمدة عامين، عمل بعدها بمكتب أمير منطقة الرياض، وبعدها عمل بمكتب وزير الدفاع وديوان ولي العهد لمدة ثلاث سنوات، حتى يناير عام 2015 عندما تم تعيينه مستشارًا في الديوان الملكي بالمرتبة الممتازة، وفي يونيو من عام 2017 صدر أمر ملكي بترقيته مستشارًا بالديوان الملكي بمرتبة وزير.

في 7 سبتمبر 2017، صدر أمرٌ ملكيٌّ بتعيينه في منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة (وزارة الرياضة حاليًّا)، خلفًا لمحمد بن عبد الملك آل الشيخ،

واستمر في منصبه حتى 27 ديسمبر 2018، إذ صدر أمرٌ ملكيٌّ بإعفاءه من المنصب وتعيينه رئيساً للهيئة العامة للترفيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى