الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

اللبن الرائب وفوائده المذهلة

اللبن الرائب مصدر غني للبروتين ويعزز كفاءة أداء أجهزة الجسم ويمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي في الجسم.

اللبن الرائب هو اللبن المخمر الذى يتميز بقوامه السميك ومذاقه اللاذع قليلاً، وله فوائد صحية عديدة، منها تغذية الجسم بالعناصر الغذائية وتحسين الهضم وصحة العظام وتقوية المناعة .
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

يعتبر اللبن الرايب من المشروبات التى تمنع العطش وتحافظ على رطوبة الجسم والمعدة، كما أنه يعالج حموضة المعدة ويمنع حدوث تقرحات بها، ويعالج القولون العصبى .

فوائد عديدة لتناول اللبن الرائب
يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، مما يجعله مفيدا في تقوية عظام الجسم، ومينا الأسنان، ويمنع حدوث هشاشة العظام على المدى الطويل.

الوقاية من ارتفاع ضغط الدم

قد يساعد تناول اللبن الرائب بانتظام على الحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة والحماية من ارتفاع ضغط الدم. 

كما أن احتواء اللبن الرائب على البروبيوتك يجعل اللبن الرائب مفيدًا لجهاز الدوران بشكل عام، وذلك لأن البروبيوتيك يساعد على رفع مستويات الكولسترول الجيد في الجسم.

يمنع الجفاف
 اللبن الرائب واحد من أفضل المشروبات الصيفية التي يمكنك الحصول عليها، ليس فقط لأنه يبرد جسمك، ولكنه يساعد أيضًا على التخلص من عدم الراحة العامة والجفاف الناتج عن فقدان المياه والسوائل من الجسم بسبب التعرق.

يعمل على إنقاص الوزن الزائد، فقد أشارت الأبحاث والدراسات إلى أنّ النسبة العالية من الكالسيوم التي يحتوي عليها اللبن الرايب تعمل على تحفيز الجسم لحرق المزيد من الدهون.

يحسن صحة الجهاز الهضمي
 إذا كنت تعاني من متلازمة القولون العصبي، فإن اللبن الرائب قد يساعدك بطرق أكثر مما تدرك، حيث أنه يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات التي تساعد في التغلب على الإسهال المعدي الناجم عن البكتيريا، حتى أنه يساعدك على غسل الأطعمة الزيتية، ويمكن شربه للمساعدة في حالات مثل عدم تحمل اللاكتوز وسرطان القولون والتهابات المعدة.

يحتوي على كمية هائلة من المعادن مثل: الكبريت، والفسفور، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، بالإضافة إلى الزنك، والسيلينيوم وهو أحد المعادن المهمة التي تقي من الشيخوخة المبكرة والإصابة بالسرطان.

يزيل سموم الجسم
 يحتوي اللبن على “ريبوفلافين” وهى مادة  تساعد الكبد على العمل بشكل صحيح وإزالة السموم من الجسم، كما أنه عامل مضاد للأكسدة وهو أمر حيوي لإطلاق الهرمونات التي تساعد في عملية الهضم.
اللبن الرائب وفوائده المذهلة -صحيفة هتون الدولية-

اللبن الرايب نوع من الحليب الخالي من الدسم يصنع في دلتا وصعيد مصر. يمكن شُربه طازجاً أو يمكن استخدامه في صناعة الجبنة القريش، التي بدورها تستخدم لصناعة المش. وهناك أدلة تثبت أن المصريين القدماء هم من صنعوه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى