الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد المانجو المجففة المدهشة

تخضع شرائح المانجو المجففة لعملية تجفيف يتم فيها إزالة رطوبة الثمرة وقوامها مطاطي ومذاقها حلو ولذيذ تعززه عملية التجفيف حيث يحافظ المانجو على لونه البرتقالي ومع ذلك يصبح برتقالي داكن بعد التجفيف كما إن شرائح المانجو المجففة متوفرة على مدار السنة حيث تمثل المانجو نصف الفاكهة الاستوائية المنتجة في جميع أنحاء العالم.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

تناول المانجو المجفف طريقة حلوة وسهلة لزيادة إجمالي كمية المغذيات التي يحتاج إليها الجسم، كما إن المانجو المجففة أيضًا وجبة خفيفة مريحة في متناول يدك عندما تشعر بالجوع.

العناصر الغذائية في المانجو المجففة :
المانجو المجففة يمتلك عدة مواد غذائية مفيدة، بما في ذلك فيتامين أ جنبا إلى جنب مع المواد المغذية الأخرى، وتساعد على تنظيم عملية التمثيل الغذائي، وكذلك الكالسيوم والحديد وتحتوي المانجو المجففة على الحد الأدنى من فيتامين C مقارنة بما هو موجود في المانجو الطازج فخلال عملية التجفيف تُفقد الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء مثل فيتامين C وتحتوي هذه الفاكهة أيضًا على حوالي 2 جرام من الألياف في حصة 1/3 كوب، بالإضافة إلى حوالي 30 جرامًا من السكر وحصة واحدة من هذه الفاكهة الغنية بالسكر ستوفر حوالي 160 سعرة حرارية، لذا تناولها باعتدال.

فوائد المانجو المجففة :

مقاومة مرض السرطان

تحتوي شرائح المانجو المجفف على نسبة عالية ومركزة من بعض مضادات الأكسدة، مما قد يجعلها تتفوق على نظيرتها الطازجة في مقاومة مرض السرطان.

تنظيم مستوي ضغط الدم :

تحتوي المانجو علي كميات كبيرة من المغنسيوم والذي يُعد من المغذيات الجيدة التي تساعد الناس علي تنظيم مستوي ضغط الدم، كما تحتوي المانجو أيضاً علي كميات كبيرة من معدن البوتاسيوم ولا تحتوي المانجو علي كميات كبيرة من معدن الصوديوم .

فوائد المانجو المجففة على الهضم :
الألياف الغذائية موجودة في هذه الثمار المجففة يمكن أن تساعد على تحفيز تحوي الحركة وتخفيف أعراض الإمساك والإسهال، في حين أنها تعمل على موازنة أيضا مستويات البكتيريا في أمعائك.

الوقاية من أمراض القلب

يمكن خفض مستويات الكوليسترول باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ويجب أن يكون نظامنا الغذائي غنياً بالخضروات والفواكه والحبوب الكاملة وقليل الدهون المشبعة.

المانجو المجففة غنية بفيتامين C والألياف والبكتين التي تخفض بشكل عام مستويات الكوليسترول في الدم كما أنه يحتوي على كمية محدودة من البوتاسيوم الذي يوازن السوائل في الجسم ويتحكم في معدل ضربات القلب ويمنع ارتفاع ضغط الدم.

يُطلق على ارتفاع ضغط الدم اسم القاتل الصامت لأنه نادراً ما تظهر عليه علامات وأعراض ويزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية.

المانجو المجففة وتحسين من صحة العين :

تساعد المانجو علي التعزيز من صحة العين ويرجع ذلك بسبب محتواها علي مركب زيانسين ويُعد هذا المركب مضاد الأكسدة الوحيد الذي يوجد في أنسجة العين البشرية . يساعد مركب الزيناسين علي مساعدة العين علي تصفية الضوء الأزرق من الشمس والمصادر الأخري ، بدون هذا المركب يُمكن أن يمر الضوء الأزرق دون أي عائق من خلال العين وفي شبكية العين حيث يُمكن أن يُسبب ضرر العين والشبكية .

فوائد المانجو المجففة المدهشة -صحيفة هتون الدولية

تعتبر أوراق المنجو دائمة الخضرة وبسيطة، طولها 15–35 سـم (5.9–13.8 بوصة) وعرضها 6–16 سـم (2.4–6.3 بوصة). عندما تكون ورقة نبات غير ناضجة، يكون لونها برتقالي وردي، وتتغير بسرعة إلى أحمر غامق، ثم أخضر غامق حيث تصبح ناضجة. وتنمو الزهور في عناقيد طرفية، يتراوح طولها بين 10–40 سنتيمتر (3.9–16 بوصة); وتتكون كل زهرة صغيرة ولونها أبيض بخمسة بتلات بطول 5-10 مليمتر (0.20–0.39 بوصة)، برائحة حلوة تشبه رائحة زنبق الوادي. وتستغرق ثمرة المنجو ثلاثة أشهر لتنضج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى