التعذية والصحةالطب والحياة

فوائد ماء الخيار الصحية

من المعروف أن الماء ضروري للحياة!!! أنت تعلمين أنه بدون الماء لا يمكنك البقاء على قيد الحياة. ربما كنت قد سمعت ذلك من قبل، يجب عليك تناول 8-10 أكواب من الماء يومياً لتجنب الجفاف وضمان الصحة العامة.

فوائد ماء الخيار الصحية
قد تكونين من هؤلاء الأشخاص الذين يواجهون صعوبة في تناول الماء، ولكن العصائر السكرية، ومياه الفيتامينات الاصطناعية، والمشروبات الغازية غير صحية وقد تسبّب الجفاف.

إذا وجدت أن شرب الماء ممل وتحتاج إلى شيء إضافي، فيمكنك صنع مياه الفيتامين الخاصة بك. ماء الخيار يرطب جسمك وله فوائد متعدّدة ومن السهل تحضيره . لذلك، في المرة التالية التي تشعرين فيها بالعطش، فكر في ماء الخيار.

إليك الأسباب الخمسة التي تدفعك إلى شرب ماء الخيار كل يوم:

1- ماء الخيار يرطب الجسم

الترطيب ضروري للحفاظ على التوازن الخلوي في جسمك. يمكن أن يؤدي الجفاف إلى العديد من المشاكل الصحّية والجمالية، بما في ذلك جفاف الفم، والتعب، والعطش، وانخفاض إنتاج البول، والصداع، والإمساك، وجفاف الجلد، والدوخة، وسرعة ضربات القلب، والتنفس السريع، والهذيان في الحالات القصوى.

لذلك، لا عجب أن ترطيب الجسم بالشكل الصحيح مهم للغاية للحفاظ على صحتك وعلى درجة حرارة الجسم المثالية، والمساعدة في إزالة السموم، والحفاظ على الوزن المثالي وتعزيز نظام القلب والأوعية الدموية السليمة. عندما يكون جسمك مرطّبًا جيدًا ، ستشعرين بالمزيد من النشاط وتعمل أعضائك بشكل أفضل.

2- ماء الخيار غني بالفيتامينات والمعادن

الماء العادي ليس مصدراً كبيراً للفيتامينات الأساسية التي تحتاجينها، لذلك فإن اضافة الخيار إلى المياه تعني إضافة الفيتامينات والمعادن الضرورية. الخيار هي مصدر كبير للفيتامين K والموليبدينوم، وحمض البانتوثنيك، والبوتاسيوم، والفوسفور ، والفيتامين C، والنحاس، والمنغنيز، والفيتامين B1، والبيوتين والمغنيسيوم.

3- الشعور بالامتلاء وكبح الشهية

تناول الطعام يؤدي بسهولة إلى زيادة الوزن غير المرغوب فيه والشعور بالتعب. ومع ذلك، قد تجد نفسك تأكلين دون الشعور بالجوع، ولكنك بسبب الملل أو الإحباط أو الحزن أو ببساطة العطش. عندما تشعرين بالجوع وقبل تناول الطعام، اشربي كوبًا من ماء الخيار. الجوع والعطش لهما علامات متشابهة، فببساطة أنت تشعرين فقط بالعطش. يمكن أن يساعدك كوب من ماء الخيار في تاخماد الجوع حتى موعد الوجبة التالية. لا تأكلي عندما لا تشعرين حقّاً بالجوع.

4- ماء الخيار مفيد للبشرة

لقد استخدمت النساء الخيار موضعيًا منذ القدم للبشرتهن وأعينهن كقناع ، ومع ذلك ، فإن تناول الخيار وشرب ماء الخيار مفيد تمامًا للحفاظ على بشرة شابة وناعمة ومتوهجة. يضيف الخيار اشعاعا ًمن الداخل الى الخارج. لأنه يحتوي على نسبة مرتفعة من الماء وعلى السيليكا التي توفر فوائد إضافية لبشرتك مما يساعد على تهدئة التهابات حب الشباب والتخلّص من العيوب والشوائب.

5- ماء الخيار يخفض ضغط الدم

من الضروري الحفاظ على ضغط الدم سليم أمراً لتفادي السكتات الدماغية أو النوبات القلبية أو أمراض الكلى أو فقدان البصر. يحتوي الخيار على البوتاسيوم، لذلك فإن شرب ماء الخيار سوف يساعدك على الحفاظ على ضغط دم متوازن.

فوائد ماء الخيار الصحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى