البشرة والشعرالجمال والديكور

أفضل مقشرات لنمو الشعر

التقشير هو المفتاح لبشرة أكثر نعومة، وهو ينطبق على فروة الرأس ايضاً. عندما نقشر، فإننا في الواقع نفتح المسام ونزيل خلايا الجلد الميتة.

يساعد تقشير فروة الرأس على فك بصيلات الشعر المسدودة ويسهل نمو الشعر غير المقيد كما يزيل قشور الجلد الميت وقشرة الرأس بما في ذلك تراكم المنتجات. علاوة على ذلك، تعمل مقشرات فروة الرأس والشعر على تعزيز الدورة الدموية ونمو الشعر والحفاظ على صحة الشعر وفروة الرأس. اقرئي هذا المقال وتعرفي على أفضل 4 وصفات لنمو شعر صحي.
1- مقشر الالوفيرا

يساعد الالوفيرا على ترطيب فروة الرأس بينما يعمل السكر على تقشير الجلد الميت بلطف من أجل نمو شعر صحي. يعتبر هذا المقشر رائعًا لإضافة الحجم إلى الشعر الرقيق وأيضًا علاج فروة الرأس الجافة والحكة. في وعاء، ضعي 2 ملعقة كبيرة من هلام الالوفيرا مع ملعقة كبيرة من السكر واخلطي جيداً للحصول على مقشر. افركي فروة رأسك الرطبة، ودلكي بلطف واشطفي بالماء.

2- مقشر القرفة

استخدمي مقشر لفروة الرأس بالقرفة لإزالة السموم من فروة الرأس. التخلص من سموم فروة الرأس مهم لفك بصيلات الشعر من أجل نمو شعر أسرع وأكثر كثافة. في وعاء، ضعي ملعقة كبيرة من البيكنج صودا مع ربع ملعقة كبيرة من القرفة وملعقة كبيرة زيت زيتون واخلطي جيداً للحصول على مقشر. افركي فروة رأسك الرطبة، ودلكي بلطف واشطفي بالماء والشامبو.

اليك سكراب لتنعيم البشرة

3- مقشر السكر

يساعد مقشر السكر بزيت الزيتون على علاج قشرة الرأس وإزالة تراكم المنتجات أثناء تقشيرها. في وعاء، أضيفي ملعقة كبيرة سكر وملعقة كبيرة زيت جوز الهند واخلطي جيداً للحصول على مقشر. افركي فروة رأسك الرطبة، ودلكي بلطف واشطفي بالماء والشامبو.

4- مقشر ملح البحر

يزيل ملح البحر الوردي خلايا الجلد الميتة وقشرة الرأس, ويفك بصيلات الشعر التي تسهل نمو الشعر الطبيعي غير المقيد. كذلك يعمل ملح البحر الوردي على تعزيز الدورة الدموية لفروة الرأس. في وعاء، أضيفي ملعقة كبيرة ملح البحر الوردي مع ملعقة كبيرة من خل التفاح واخلطي جيداً للحصول على مقشر. افركي فروة رأسك الرطبة، ودلكي بلطف واشطفي بالماء والشامبو.

أفضل مقشرات لنمو الشعر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى