البشرة والشعرالجمال والديكور

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة

من منّا لا يحبّ أن يمتلك بشرةً نضرة وذات بهجة وخالية من الحبوب والقشور والبقع، فعندما تكون البشرة صافية تزداد ثقتنا بأنفسنا، وهذا ما يجعلنا نبحث دائماً عن كيفيّة العناية بالبشرة لضمان بقاء البشرة بكامل بهائها.

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة

ومن أهمّ الأمور التي يجب أن نقوم بها بشكل دوريّ، حتّى لو لم نكن نعاني من مشاكل على البشرة هي تنظيف البشرة، فهي تعدّ وقايةً وعلاجاً للبشرة. قد يجد الأشخاص مشكلة عدم القدرة على الذهاب لمراكز التجميل للقيام بتنظيف البشرة بسبب التكلفة الماديّة.

ولهذا سنذكر لكم طريقة تنظيف البشرة الدهنيّة في المنزل دون اللّجوء لمراكز تجميل، ويمكن لأيّ شخص اتّباع هذه الطريقة حتّى لو لم تكن نوعيّة بشرته بشرة دهنيّة، ولكننا خصصنا بالذكر البشرة الدهنيّة كونها تعدّ أكثر أنواع البشرات حاجةً للتنظيف المستمر لتلافي تراكم الدهون، وبالتالي ظهور الحبوب عليها

وصفة الفول لتنظيف البشرة بعمق
يحتوي الفول على الكثير من العناصر المفيدة والمهمة، كما أن له فوائد جمالية كثير، فهو من المنتجات الطبيعية التي ينصح باستعمالها لتنظيف البشرة بعمق، فكيف يمكن استخدامه؟

تحتاجين لـ:

كمية من فول مطحون

أصفر بيض

طريقة التحضير والاستخدام

أولا، قومي بمزج الفول المطحون مع أصفر البيض جيدا حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض، من ثم، ضعي الوصفة على البشرة لمدة 15 دقيقة، من ثم نغسل الوجه بالماء الدافئ .

منها وصفة اللبن الرائب.. خلطات طبيعية لتنظيف الوجه بعمق

تنظيف الوجه بعمق من الأشياء التي يجب أن تكون على الأقل مرة أسبوعيا للتخلص من الجلد الميت والأوساخ، لذلك سنقدم لك “غاليتي” مجموعة من الوصفات التي تساعدك على ذلك

الوصفة الأولى

اخلطي ملعقتين من اللبن الرائب مع ملعقة صغيرة من العسل، وضعي الوصفة على البشرة التي يجب أن تكون خالية من المكياج، واتركيها لمدة 5 دقائق من ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

الوصفة الثانية

اخلطي ملعقة من الحليب المجفف مع ملعقة من العسل الطبيعي، وضعي الوصفة على البشرة بالكامل لمدة 10 دقائق، بعد ذلك اشطفيها بالماء الفاتر.

الوصفة الثالثة

اخلطي ملعقتين من بودرة الكاكاو مع ملعقتين من الزبادي، وضعي الوصفة على البشرة لمدة 15 دقيقة، واشطفيها بعد ذلك بالماء الفاتر.

3 وصفات منزلية لتنظيف البشرة

تتعرض بشرتك خلال اليوم للأتربة والملوثات التي تكون بالشارع، وبالتالي فإنها تفقد نضارتها ونظافتها، لذلك فهي بحاجة لتنظيف عميق يعمل على تنقية المسام من كل الملوثات.

وهناك بعض الوصفات الطبيعية، التي تساعد على تنظيف البشرة بعمق وتخلصها من الإفرازات الدهنية الزائدة، ومن أهمها ما يلي:

قومي بمزج مقدار من خل التفاح مع 2 مقدار من الماء، رجيها قليلًا، وزعي القليل من الخل على البشرة، ثم امسحيها بقطعة من القطن، واتركي المحلول على البشرة.

امسحي البشرة جيدا بمقدار من زيت الزيتون بواسطة قطعة من القطن، واتركي الزيت على البشرة، وفي اليوم الموالي اشطفي وجهك بالماء والصابون جيدا.

اخلطي مقدار من زيت جوز الهند مع زيت اللوز الحلو، امسحي البشرة بالخليط واتركيه حتى يتشرب وجهك للخليط ليلة كاملة.

4 خطوات لتنظيف البشرة بالمنزل

إذا أردت تنظيف البشرة بعمق داخل منزلك، فعليك “غاليتي” إتباع الخطوات الأربعة الأساسية، والتي سنستعرضها لك في التالي:

أولا، يجب مسح الوجه من الأوساخ بواسطة تونر، وينصح باستخدام خل التفاح المخفف بالماء ومسح الوجه به بالكامل.

ثانيا، تعريض الوجه لبخار الماء الساخن حتى 5 دقائق، يمكنك تسخين مياه على النار وتركها لحتى تغلى ثم عرضى وجهك لها.

ثالثا، بعد تجفيف الوجه جيدا، قومي بتقشير البشرة بواسطة خليط زيت الزيتون والسكر، أول العسل والقهوة لمدة 5 دقائق، بعدها اشطفي البشرة بالماء الفاتر.

رابعا، ضعي سيروم طبيعي على البشرة أو كريم مرطب أو زيت طبيعي مثل زيت جوز الهند، زيت اللوز الحلو.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى