أخبار وتغطياتتغطيات

كيفية حل مشكلة عدم الظهور بتطبيق منصة مدرستي

كشف تطبيق توكلنا، عبر الحساب الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” كيفية حل مشكلة عدم الظهور بتطبيق منصة مدرستي للطلاب والطالبات وأولياء الأمور والمعلمين مع بداية العام الدراسي الجديد 1443هـ.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأوضح تطبيق توكلنا، أنه يمكن حل هذه المشكلة من خلال الدخول على موقع توكلنا الرسمي، والقيام باتباع الخطوات الصحيحة.

وأشار تطبيق توكلنا إلى أنه لحل مشكلة عدم ظهور الأبناء على منصة مدرستي، يجب على ولي الأمر أن يقوم باتباع الخطوات التالية:

– القيام بالدخول على تطبيق توكلنا الإلكتروني الرسمي.

– دخول ولي الأمر من خلال حسابه.

– أنقر على أيقونة حسابي.

– اضغط على أيقونة الأفراد والمكفولين.

– اضغط على أيقونة إرسال.

توكلنا هو تطبيق محمول وبرنامج كمبيوتر مصمم ليعمل على الهواتف الذكية، وأجهزة الكمبيوتر اللوحي وغيرها من الأجهزة النقالة. وهو واحد من التطبيقات الخاصة بوباء فيروس كورونا 2019–20 يقوم بإدارة عملية منح التصاريح إلكترونيًا خلال فترة منع التجول، والتطبيق مقدم من الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي ويأتي في إطار دعم الجهود الحكومية للحد من انتشار فيروس “كورونا “المستجد.
تقوم آلية تطبيق توكلنا على إدارة التصاريح الإلكترونية، من خلال تخصيص (4) ساعات في الأسبوع الواحد لكل فرد للقيام بمهامه التموينية في الوقت الذي يرغب فيه. علمًا أن احتساب ساعات الأسبوع ينتهي في يوم السبت عند الساعة 11:59 مساءً. وفي حال اضطر الفرد لمخالفة قرار منع التجول والخروج لأمر طارئ بعد استنفاده رصيده من الساعات المخصصة له، وتم تسجيل مخالفة بحقه من قِبَل رجال الأمن، فيحق للفرد في هذه الحالة رفع طلب اعتراض من خلال منصة “أبشر”، حيث سيتم النظر في طلب الاعتراض من قبل اللجان الأمنية، والرد على صاحب الاعتراض والمبررات وراء قبول الطلب أو رفضه.
في 24 مارس 2021 أطلقت وزارة الداخلية السعودية، بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، مشروع (الهوية الرقمية) عن طريق تطبيق “توكلنا”، والذي يهدف إلى رقمنة الوثائق الثبوتية الحكومية. تُعد الهوية الرقمية مطابقة للهوية الرقمية (الهوية الوطنية للسعوديين وهوية مقيم للمقيمين) في تطبيق وزارة الداخلية الإلكتروني (أبشر أفراد)، وتُعد إثباتًا رسميًّا معتمدًا للمواطنين والمقيمين لإثبات هوياتهم لدى رجال الأمن بصفتها وسيلة إثبات إلكترونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88