الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد النعناع المغلي المذهلة

النعناع عشب شهير يستخدم سواء كان طازجاً أو مجففاً في العديد من الأطباق والمشروبات، بالإضافة إلى استخدامه كعلاج فعال لبعض الأمراض.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

النعناع المغلي مشروب خالي من الكافيين، لذلك فإن الأشخاص الذين يعانون من أنماط النوم الحساسة يحبون تناول هذا المشروب للاسترخاء قبل النوم، كما أن مغلي النعناع مذاقه منعش وله أيضًا استخدامات علاجية، وتعد نكهة المنثول جذابة للغاية للكثير من الناس، مما يجعل النعناع المغلي واحد من أكثر أنواع المشروبات شعبية في العالم.

فوائد النعناع المغلي

التقليل من أعراض متلازمة القولون العصبي
مشكلات الإصابة بمتلازمة القولون العصبي متعددة، وتظهر في شكل آلام البطن أو الانتفاخ أو تكوين الغازات، لذلك ينصح بتناول كوب من النعناع المغلي، عند ظهور أعراض القولون العصبي.

تحسين عملية الهضم

يقوم النعناع على تنشيط الغدد اللعابية التي بدورها تقوم بتحفيز الإنزيمات الهضمية التي تساعد في تخفيف التهابات المعدة وتسهيل عملية الهضم.

يعالج اضطرابات الجهاز التنفسي
يمكن أن يخفف مغلي النعناع كمضاد للتشنج من الإحساس المزعج الذي يجعلك تريد السعال، وبالتالي تفاقم اضطرابات الجهاز التنفسي، وعن طريق إرخاء عضلات الحنجرة والصدر، فإنه يزيل أعراض البرد والإنفلونزا.

يعزز المناعة شاي النعناع له خصائص مضادة للبكتيريا التي تسبب الأمراض مثل الحمى والسعال، ولا يساعد شرب النعناع المغلي اللذيذ على علاج أعراض المرض فحسب، بل يمنع جسمك أيضًا من الإصابة بالمرض، كما أن هناك أيضًا عناصر تتبع لفيتامين ب، والبوتاسيوم، ومضادات الأكسدة، والكالسيوم، والتي تساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية لمحاربة الأمراض وأداء الوظائف الضرورية للحفاظ على عمله بطريقة صحية.

تعزيز قوة الكبد

يساعد النعناع في تعزيز قوة الكبد لما يمتلكه من خصائص مسكنة وتفيد في الاسترخاء.

. الحفاظ على نظافة الفم
يحتوي النعناع على مضادات للجراثيم والبكتيريا، مما يساهم في محاربة البكتيريا في الفم وبالتالي يحافظ على صحة اللثة والفم، بالإضافة إلى أنه معطر منعش للفم.

. الوقاية من فقدان الذاكرة
يساعد النعناع الأشخاص المواظبين على تناوله زيادة نسبة الإدراك لديهم والوقاية من الخرف و فقدان الذاكرة.

فقدان الوزن
يمكن لرائحة زيت النعناع ومكوناته العضوية أن تساعدك على التحكم في شهيتك، وبذلك يمكنك تقليل الإفراط في تناول الطعام، وبالتالي منع السمنة.

سهل التحضير وفي متناول الأيدي

يعد تحضير النعناع المغلي سهل ومتاح دائمًا، حيث يمكن للناس أن يحضروا النعناع المغلي الطازج بسرعة في المنزل باستخدام أوراق النعناع والماء الساخن فقط.

فوائد النعناع المغلي المذهلة  -صحيفة هتون الدولية

النَّعْنَاع أو النَّعْنَع أو النُّعْنُع (الاسم العلمي: Mentha) هو جنس من النباتات يتبع الفصيلة الشفوية من رتبة الشفويات، ويضم ما بين 42 نوعاً مقبولاً وعشرات الأنواع غير المؤكدة.، وتحدث الهجائن بين الأنواع بشكل طبيعي. نباتات هذا الجنس عشبية معمرة ذات رائحة نفاذة محببة. وينتشر بشكل شبه عالمي حول قارة أوروبا، وأفريقيا، وآسيا، وأستراليا وأمريكا الشمالية. وهو نبات مُعمر ونادراً ما يكون نبات حولي، وله أرآد تنتشر بشكل واسع تحت وحول الأرض. وسيقانه مربعة، متشعبة ومنتصبة. تترتب الأوراق بشكل أزواج متعاكسة ويتراوح شكلها بين المربعي والرمحي، وهي ملساء الملمس غالباً وبأطراف مشرشرة. تتفاوت ألوان الأوراق من أخضر غامق وأخضر رمادي إلى البنفسجي، والأزرق وبعض الأحيان أصفر فاتح. ولزهورها لون أبيض إلى بنفسجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى