الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

ما هي فوائد لحم الغنم؟

يعتبر لحم الغنم باعتدال مصدراً ممتازاً للبروتين والعناصر الغذائية الحيوية مثل الحديد والزنك والسيلينيوم وفيتامين ب 12.

يعتبر لحم الغنم من أفضل أصناف اللحوم الحمراء فهى تتمتع بنكهة ومذاق رائع سواء كان مطبوخ أو مشوى كما تحتوى على بروتينات وفيتامينات ومعادن بالإضافة إلى مواد دهنية مشبعة وغير مشبعة وأحماض دهنية مثل أوميغا6 وأوميغا .
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

القيمة الغذائية للحم الغنم
لحم الغنم مصدر رئيسي للبروتينات الحيوانية والمعادن والفيتامينات، إذ أنه يحتوي على نسب عالية من فيتامينات D، C، B12، B3، B2، A ومادة الفسفور ومادة كولين، وأيضاً مادة بايوتين بالإضافة إلى مواد دهنية وبروتينية، ولحم الغنم كذلك غني جداً بأحماض الاوميجا3 والأوميجا6، ويعتبر كبد الخروف به نسبة عالية من الحديد كما أنه يعطي الجسم نسبة عالية من السعرات الحرارية ومادة السيلينوم، وهي أحد مضادات الأكسدة بالإضافة إلى الكوليسترول.فوائد لحم الغنم 

يعتبر لحم الغنم مصدرًا رائعًا لـ B12 حيث يحتوي على ثلاث أونصات فقط من لحم الضأن الذي يوفر أقل بقليل من نصف متطلبات B12 اليومية لمعظم الناس.

ولكن هذا ليس كل شيء فاللحم غني أيضًا بفيتامينات ب الأساسية الأخرى، بما في ذلك فيتامين ب 6 والنياسين (فيتامين ب 3) والريبوفلافين (فيتامين ب 2) وحمض البانتوثنيك (فيتامين ب 5) فيتامين ب 12.

يساعد على خفض مستويات ضغط الدم المرتفع لغير المصابين بالمرض المزمن.

منع فقر الدم: إن فقر الدم حالة شائعة تتميز بانخفاض مستويات خلايا الدم الحمراء وانخفاض قدرة الدم على حمل الأكسجين، تشمل الأعراض الرئيسية لنقصه التعب والضعف ويعد نقص الحديد سبباً رئيسياً لفقر الدم ولكن يمكن تجنبه بسهولة من خلال اتباع استراتيجيات غذائية مناسبة، وتناول الحصص الضرورية من لحوم الأغنام، فهي من أفضل المصادر الغذائية للحديد.

يحسن لحم الغنم من القدرات العقلية للجسم وبالتالي يحمي من الإصابة بمرض الزهايمر.

ينشط عمل الكبد ويساعد على خفض نسبة المواد الضارة في الجسم، كما أنه يقي خلايا الجسم من التلف ويعزز أداء الغدة الدرقية ويعمل على تقوية المناعة.

قد يعزز عمل الجهاز المناعي
يحتوي لحم الغنم على مجموعة من الفيتامينات والمعادن الضروريَّة لوظائف الجسم الحيويَّة، بما في ذلك تعزيز عمل الجهاز المناعي مثل فيتامين ب12، والسيلينيوم، وفيتامين ب3 المعروف بالنياسين (Niacin)، والفوسفور، والزنك، ووفقًا للمركز الوطني للصحة فإن اللحوم تُعدّ من المصادر الجيدة للزنك الذي يعمل مع البروتين لتعزيز عمل الجهاز المناعي.لحم الغنم مفيد في تقوية عضلات القلب، والحماية من مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية المختلفة وتصلب الشرايين.

يعد لحم الغنم من أكثر أنواع اللحوم الصحية لجسم الإنسان، وذلك لاحتوائها على نسبة ضعيفة من الدهون المشبعة ذلك مقارنة بأنواع اللحوم الأخرى.

ما هي فوائد لحم الغنم؟ -صحيفة هتون الدولية

لحم الماعز مفيد جدا لان الماعز يتغذى على الأعشاب الطبيعية، ومناسب بالنسبة للأجهزة الهضمية عند معظم الناس ويحتوي على سعرات حرارية أقل ثم لحم البقر والضأن والدجاج.

كما أنه يحتوي على نسبة أقل من الدهون والدهون المشبعة وأعلى نسبة من البروتين وبه نسبه عالية من الحديد.

رعي الماعز هي مهنة الأنبياء قال الرسول صلى الله عليه وسلم ما من نبي إلا رعى الغنم قالوا وأنت يا رسول الله قال كنت ارعاها على قراريط لأهل مكة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى