الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد الأفوكادو الصحية

الأفوكادو هو غذاء صحى بشكل لا يصدق مع نسبة عالية من الدهون والمواد الغذائية الصحية، حيث يزيد من نسبة الكولسترول الجيد، وتقدم الفاكهة حوالى 20 من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، بما فى ذلك الفيتامينات K و C و E و B والبوتاسيوم واللوتين.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ثمرة الافوكادو هى شعبية جدا فى الطبخ النباتى، كبديل عن اللحوم فى السندوتشات والسلطات بسبب احتوائها على دهون عالية، فهى اساسية فى الاطباق النباتية، وتشتهر ثمرة الافوكادو فى كاليفورينا فى استخدامها فى اطباق الدجاج.

فوائد الأفوكادو

الحفاظ على صحة القلب
الأفوكادو يحتوي على فيتامين B6 وحمض الفوليك، الذي يساعد على تنظيم مستويات الحمض الاميني. ويرتبط ارتفاع مستوى الحمض الاميني مع زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب. يحتوي الأفوكادو أيضا على فيتامين الجلوتاثيون، والدهون الأحادية غير المشبعة، التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب.

يخفض ضغط الدم

ربما تكون قد سمعت أن الموز مصدر جيد للبوتاسيوم، لكن هل تعلم أن الأفوكادو يحتوى على كمية أكبر من البوتاسيوم مقارنة بالموز؟

ووجد الباحثون أن 150 جراما من الأفوكادو يحتوى على 727 مجم من البوتاسيوم، وهو ما يمثل 215 من المدخول اليومي الموصى به لمعظم الناس.

والبوتاسيوم معدن مهم لأنه مسئول عن تنظيم ضغط الدم، وتشير الدراسات إلى أن استهلاك الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم يسبب انخفاضًا في ضغط الدم الانقباضي والانبساطي.

فوائد الأفوكادو في مكافحة السرطان
بالإضافة لكون الأفوكادو مصدر ثري جدًا بالعديد من المعادن والفيتامينات والألياف والأحماض الدهنية المفيدة، فهو أيضًا غني بالعديد من المواد الكيميائية التي قد بينت الأبحاث علاقتها بمكافحة السرطانات ونموها.

فمضادات الأكسدة القوية من بيتا كاروتين وكل من فيتامينات ج، وه الموجودة في الأفوكادو لها دور كبير في مكافحة نمو الخلايا السرطانية وتطورها. 

يخفض الكولسترول
قد تسأل نفسك ماذا يعنى أن الأفوكادو يحتوى على “نوع جيد من الدهون”، حيث إن الأفوكادو غني بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة ، والتي ترفع مستويات الكوليسترول الجيد.

في دراسة أجريت عام 1996، وجد الباحثون أن الأفوكادوا أدى إلى ارتفاع الكولسترول الكلى في الدم بنسبة 17% وانخفاض 22% في الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية ، وزيادة بنسبة 11% في الكولسترول الجيد.

تعزيز صحة العين
الأفوكادو هو مصدر ممتاز لمادة الوتين الكاروتين، التي تعرف للمساعدة في حماية ضد الضمور البقعي المتعلق بالعمر وإعتام عدسة العين.

. تنظيم مستويات السكر بالدم
يمكن للدهون الأحادية الغير مشبعة في الأفوكادو ان تعمل على عكس اتجاة مقاومة الأنسولين الذي يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم. يحتوي الأفوكادو أيضا على الألياف القابلة للذوبان والتي تبقي ثابتة على مستويات السكر في الدم.
فوائد الأفوكادو الصحية -صحيفة هتون الدولية-

الأفوكادو أو الزِّبْدِيّة أو الأفوكاتة أو البيرسية الأمريكية (الاسم العلمي:Persea americana) هي نوع نباتي يتبع جنس البرساء من الفصيلة الغارية.والأفوكاته شجرة وثمرتها الأفوكادو، وهي نبات من فصيلة الغاريات، وموطنها الأصلي أمريكا الاستوائية، وهو ذو أوراق وزهرات صغيرة ضارب لونها إلى الخضرة وثمرات لحمية خضراء أو أرجوانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى