11المميز لديناأخبار وتغطياتتغطيات

الجمعية العربية السعودية للثقافة تطلق فعاليات فنون المدينة

أطلقت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بمنطقة المدينة المنورة برنامجها العام (فعاليات فنون المدينة) بحضور عدد من الفنانين والمثقفين والإعلاميين.

المدينة/ هاني السقطي

وأوضح مدير الجمعية الأستاذ الدكتور محمد بن سالم الصفراني أن الفعاليات بدأت مطلع الأسبوع الحالي وتأتي في إطار رؤية ورسالة الجمعية تنمية المساهمة السعودية في الثقافة والفنون والمحافظة على تراث المملكة الإسلامي والعربي والوطني، وذلك وفق رسالتها المجتمعية نحو تنمية الابتكار والإبداع ورعاية الموهوبين في حقول الثقافة والفنون.
وأفاد أن فعاليات فنون المدينة شملت حزمًا متنوعة من الدورات والمعارض وورش العمل والمسابقات ضمن برنامجي: براعم الفن، ورواد الفن، بهدف تبادل الأفكار وتقديم المقترحات والمبادرات بما يسهم تعزيز حضور الثقافة والفنون واستضافة الجمعية في مستهل برنامجها أمانة منطقة المدينة المنورة لعقد شراكة عمل في ثلاثة مشاريع هي: ممشى الألوان (ممشى حليمة السعدية)، وكوكب الألوان (حديقة القصواء)، والجداريات (الكباري ، الطريق الدائري، جادة قباء) بحضور سعادة وكيل الأمين المهندس عبد الله العقيل ومدراء المشاريع، تلاه عقد دورة لمدة أسبوع بعنوان أساسيات التمثيل والإخراج المسرحي للمخرج زكريا المومني.
يذكر أن برامج ثقافة وفنون المدينة المنورة تسهم في تعزيز الحراك الثقافي الوطني والعناية بالمواهب في مختلف المجالات: المسرح، والتشكيل، والخط العربي، والتأليف والكتابة، والسينما، والتصوير، والتراث والفنون الشعبية، والموسيقى.
علما أن إطلاق البرنامج الثقافي جاء متزامنا مع حدث انتقال الجمعية من مقرها المستأجر إلى مقر مركز المدينة المنورة الثقافي الذي يضم مرافق ثقافية حيوية تتيح للمجتمع المدني الكريم ممارسة الثقافة والفنون في مكانها الطبيعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى