الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

بذور المانجو فوائد رائعة وهامة

بذور المانجو هي بذور بيضاء اللون تتوسط عادةً لب ثمرة المانجو (Mango)، وتعد أحد أكبر أنواع بذور الفواكه حجمًا، والمانجو هي نوع من أنواع الفواكه، وتعرف علميًا باسم (Mangifera indica).

بذور المانجو نفسها صالحة للأكل، ولكن عادة ما تكون ذلك فقط في المانجو غير الناضجة، وبمجرد أن تنضج المانجو تماما ستتصلب البذور ويمكن استخدامها فقط في شكل مسحوق، وفي المانجو غير الناضجة يمكنك تناول بذور المانجو مباشرة، كطريقة أكثر تركيزا للإستمتاع بالعديد من الخصائص المفيدة للبذور، ومن حيث المكونات النشطة تمتلك بذور المانجو عددا من المركبات النشطة بيولوجيا والفينول ومضادات الأكسدة بالإضافة إلى الأحماض الدهنية غير المشبعة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

فوائد بذور المانجو :
إدارة مرض السكري :

وفقا لدراسة نشرت في دورية التغذية والتمثيل الغذائي في عام 2014، فإن المكملات المنتظمة مع خلاصة بذور المانجو كانت النتائج هي المزيد من السيطرة على نسبة السكر في الدم، وهو أمر جيد للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري.

تحفيز عمليات صناعة وإنتاج الكولاجين في الجسم 
فالكولاجين هو مادة بروتينية تدخل في تركيبة أنسجة الجسم المختلفة، مثل: الجلد، والعضلات، ولكن قد يتسبب التقدم الطبيعي بالعمر في بدء تفككها وتقليل قدرة الجسم على تصنيعها بكميات كافية.

الحد من مشاكل القلب والأوعية الدموية :
أثبتت الأبحاث أن خلاصة بذور المانجو قادرة على خفض مستويات الكوليسترول الكلية، مع تحفيز عملية التمثيل الغذائي وتعزيز فقدان الوزن، وكل ذلك يمكن أن يحسن صحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام.

السمنة :
استخراج بذور المانجو يمكن أن يساعد البدناء لانقاص وزنهم الزائد ، وانخفاض مستويات الكوليسترول في الدم وتحسين الدورة الدموية .

. الكولسترول :
هذه البذور تعزز الدورة الدموية وبالتالي تقلل من مستويات الكولسترول السيئ . وهذا يساعد بشكل غير مباشر على خفض نسبة السكر في الدم ومستويات بروتين سي التفاعلي .

مرطب :
زبدة المانجو البذور هى نعمة حقيقية للبشرة الجافة . انها أفضل غسول للبشرة الجافة ، خصوصا في المناطق الحساسة مثل العينين والخدين ، وما إلى ذلك يحتوي مكونات طيف جدا ويعمل كحاجز لمنع جفاف الجلد .

اثبتت الدراسات الامريكية ان بذور المانجو تعطي نتائج مذهلة في خفض مستويات السكر في الدم . أنها تغير الإنزيمات في الأمعاء والكبد لتقليل امتصاص الجلوكوز . كما أنها يقلل من الدهون في الجسم والوزن ومحيط الخصر .
بذور المانجو فوائد رائعة وهامة -صحيفة هتون الدولية-

تعتبر أوراق المنجو دائمة الخضرة وبسيطة، طولها 15–35 سـم (5.9–13.8 بوصة) وعرضها 6–16 سـم (2.4–6.3 بوصة). عندما تكون ورقة نبات غير ناضجة، يكون لونها برتقالي وردي، وتتغير بسرعة إلى أحمر غامق، ثم أخضر غامق حيث تصبح ناضجة. وتنمو الزهور في عناقيد طرفية، يتراوح طولها بين 10–40 سنتيمتر (3.9–16 بوصة); وتتكون كل زهرة صغيرة ولونها أبيض بخمسة بتلات بطول 5-10 مليمتر (0.20–0.39 بوصة)، برائحة حلوة تشبه رائحة زنبق الوادي. وتستغرق ثمرة المنجو ثلاثة أشهر لتنضج.

يظهر في الصورة طريقة “القنفذ” والتي هي طريقة شائعة لتناول المنجو (اليسار). ويظهر مقطع نصفي لمنجو على اليمين

تختلف الثمرات الناضجة في اللون والحجم. عادة تكون صُفر أو بُرتقاليّة أو حُمر أو خُضر، وعادة تكون النواة إما ليفية أو مشعرة السطح، ولا يمكن فصلها بسهولة عن اللب. ويكون سمك النواة 1-2 مليمتر (0.039–0.079 بوصة)، ويكون بداخل النواة خط رفيع يغطي البذرة، طوله 4-7 مليمتر (0.16–0.28 بوصة). وتحتوي البذرة على جنين النبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88