ألعاب وتساليجيل الغد

رياضة الجمباز ممتعة للأطفال

تعد رياضه الجمباز للاطفال (رياضة الجيمانيزيوم) من أهم الرياضات المفيده جدا للأطفال ، يمكن أن يحصل الطفل من خلالها على المرونة والتوازن واكتساب القوة للعضلات .
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

الرياضة هى العلاج والحل لكل المشاكل، لذلك ينصح دائما بممارسة التمارين الرياضية للوقاية من الامراض المزمنة وتعزيز صحة الجسم وخصوصا للأطفال، ويعتبر الجمباز من الالعاب الرياضية المفضلة عند الأطفال فهو من التمارين التى تعمل على تعزيز صحة العضلات والمفاصل وتحافظ على صحة الجسم وتحميه من الامراض.

لا توجد قاعدة ثابتة وواضحة فيما يتعلق بالسن المناسب لبدء الجمباز. غالباً لكل صالة رياضية تعلم رياضة الجمباز يكون لديها قاعدة خاصة بها ، هناك البعض منها يقبل بداية من عمر سنتين ونصف ، والبعض الأخر يفضل قبول الأطفال من سن 7 سنوات حتى 12 سنة.

ما هي فوائد الجمباز للأطفال؟
المشاركة المنتظمة في الجمباز لها فوائد صحية للأطفال من جميع الأعمار. مع الممارسة المنتظمة، يطور الأطفال تنسيقا بدنيا ممتازا ويحافظون على صحة جيدة مما يمنع على المدى الطويل أمراض القلب وحتى القضايا المتعلقة بالعمر مثل فقدان العظام.يركز التدريب الصارم للجمباز على جميع جوانب الرياضة من البدنية إلى النفسية. يبني القوة والمرونة على المستويات البدنية ويساهم في الصلابة العقلية التي يجب أن تكون في ألعاب القوى.

من فوائد الجمباز للأطفال مرحلة ما قبل المدرسة هي أنه يساعد على بناء وعي مكاني قوي. على عكس غير الجمباز، فإن الأطفال الذين يمارسون الجمباز لا يشعرون بالدهشة بسبب اختلال التوازن المفاجئ في أي نشاط يشاركون فيه، كما أنهم قادرون على تطبيق ردود الفعل المكتسبة خلال المواقف الصعبة في الحياة اليومية.

من فوائد الجمباز للأطفال أنه على الرغم من أنها رياضة فردية، إلا أنها تنطوي على بيئة تعليمية جماعية حيث يطور الروح الرياضية والعلاقة الإيجابية عند الأطفال وهم يهتفون لأقرانهم ويتعلمون عن المنافسة الصحية. كما أنها أيضا تساعدهم على صقل مهاراتهم الاجتماعية من خلال التفاعل مع البالغين والأطفال الآخرين الذين لديهم مستويات مختلفة من الكفاءة.

من فوائد الجمباز للأطفال أن الانضباط هو كل شيء في هذه الرياضة؛ ولذلك سيتعين على الأطفال ممارسة العمل في الحركات الجسدية كل أسبوع أو كل يوم لأداء بعض التمارين. كما في هذه العملية، يتعلمون أهمية التركيز والتفاني والعمل الجاد.

هل الجمباز رياضة آمنة للأطفال ؟

بالرغم من أنه يقلق الكثير من الآباء كثرة القفزات أثناء الممارسة

لكن ليس هذا هو الحال فمعظم مدربي الجمباز يعرفون جيداً كيف يتم التدريب وما هي عوامل الأمان بالنسبة لهم

وهم يعرفون جيداً ما يستطيع الأطفال عمله أثناء التدريب وما لا يستطيعون فعلة من حركات فلكل لسن له قوانين وحركات مناسبة يعلمها المدرب جيدا .
رياضة الجمباز ممتعة للأطفال -صحيفة هتون الدولية

الزِّوَافَة أو الجمباز (بالإنجليزية: Gymnastics)‏ هي رياضة تتضمن أداء سلاسل من الحركات في أجهزة مختلفة ففي كل جهاز سلسلة من الحركات المختلفة. يجمع الجمباز بين القوة والمرونة والسرعة والبراعة. مسابقات الجمباز الفني للرجال تتكون من 6 أجهزة هي البساط الأرضي وحصان الحلق و حصان القفز وحاليا يسمى بطاولة القفز، المتوازي وجهاز العقلة كونا في مجال الجمباز الفني، أما مسابقات السيدات تكون في مجالي الجمباز الفني والإيقاعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88