11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

النجم السوري مكسيم خليل يُفجع بوفاة والدته

النجم السوري مكسيم خليل بوفاة والدته ليل أمس مصممة المكياج ستيلا خليل في العاصمة السورية دمشق.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وستيلا خليل هي مصممة مكياج شهيرة في الدراما السورية وأستاذة تصميم المكياج في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق سابقاً.
ولم يصدر أي معلومات عن عائلة الراحلة حول موعد الجنازة والدفن.

مكسيم خليل (7 نوفمبر 1978 -)، ممثل سوري

حياته

ولد لأب سوري وأم روسية ويحمل الجنسية الروسية تبعا لوالدته

والده الدكتور هاني خليل، سياسي وباحث في الاستراتيجية العسكرية، له العديد من المؤلفات والمحاضرات، والدته ستيلا توميلوفيتش متخصصة في الماكياج وتصميم الملابس وشاركت في العديد من الأعمال وكان يرافقها إلى مكان عملها.

حياته الأسرية

تزوج في سن صغيرة للمرة الأولى من الفنانة يارا خليل ووجد نفسه أمام مسؤوليات كبيرة بعد الزواج والإنجاب، فلم يستطع تحمّلها. ولذلك قرّرا الانفصال وكانت هناك محاولات للصلح ولكنّها باءت بالفشل، مؤكداً أنّ ابنه هاني أفضل ما في هذه التجربة، زواجه الأول كان نتيجة وفاة والده الذي ترك فراغاً كبيراً لديه، وتفكّكت وحدة عائلته، لذلك تصوّر أنه قد يقيم كياناً عائلياً متكاملاً بالزواج.

تزوج من الفنانة سوسن أرشيد

في عام 2004 رزق منها بولدين جاد ولوكاس.

موقفه السياسي من الأزمة السورية

عند تكريمه في الموريكس دور 2013، وجه تحية لعدد من الفنانين المعتقلين في السجون السورية جراء موقفهم من النظام.

في مارس 2014 أعلن دعمه للثورة السورية لإسقاط نظام البعث السوري وعلى رأسه الرئيس بشار الأسد.

ورغم دخول بعض الدخلاء على هذه الثورة إلا أنّه أعتبر أن بعد ثلاث سنوات من القتل وسفك الدماء لا يمكن لأي سوري أن يغيّر موقفه، كما أكد أنّه لا يكره بشار الأسد لكنه يريد إسقاط هذا النظام واصفا بأن ما حدث بسوريا بمحاولة لتقسيم البلاد وتدميرها بسبب النظام السوري بالإضافة إلى الجيش الحر الذي تلقى تمويلات مختلفة من عدة دول

عام 2015 أدرج اسمه واسم زوجته سوسن أرشيد اللذين كانا من أوائل الفنانين الذين ناصروا الثورة السورية السلمية، على قوائم المطلوبين التي وضعها النظام السوري وصدرت مذكرة اعتقال بحقه، الأولى صادرة عن الاستخبارات العامة والثانية صادرة عن الأمن السياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى