البشرة والشعرالجمال والديكور

صودا الخبز لعلاج البشرة

يمكن أن يعود الاستخدام الصحيح لصودا الخبز كعلاج للبشرة بالعديد من الفوائد، حيث تعمل صودا الخبز كمقشر ممتاز وتقدم الفوائد التالية: علاج حب الشباب  لصودا الخبز خصائص مقشرة ومضادة للبكتيريا والالتهابات.

ما يساعد على تقليل ظهور البثور وحب الشباب. ولاستخدام صودا الخبز كعامل لمكافحة حب الشباب، اخلطي من ملعقة إلى ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز مع منظف لطيف للوجه والماء الدافئ، حتى يصبح قوامه شبيهاً بالمعجون، وضعيه على المناطق المصابة، واتركيه لمدة 10-15 دقيقة، قبل غسله بالماء الدافئ.

تقليص المسام لا تعد صودا الخبز مقشراً جيداً فحسب، بل تساعد أيضاً في تقليص حجم المسام قليلاً، وبالتالي منع الأوساخ والجسيمات الأخرى من سدها.

ولاستخدام صودا الخبز كمادة قابضة أو تونر، اخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز في زجاجة ماء وضعيها على وجهك، وسيعمل المحلول بشكل أفضل عند تبريده لفترة قبل استخدامه على بشرتك. تعزيز إشراقة البشرة عند مزجها مع مواد معينة، مثل البرتقال، يمكن أن تمنح صودا الخبز فوائد متعددة للبشرة، ويمكن للخصائص العلاجية لمثل هذا المحلول أن تعزز مستويات الكولاجين في بشرتك، بينما ينظف أيضاً أي شوائب قد تكون موجودة.

ويمكن خلط صودا الخبز مع عصير الليمون، للتخلص من أي بقع أو ندبات. التخلص من لمعان البشرة الدهنية يمكن للبشرة الدهنية الاستفادة من صودا الخبز، التي تساعد على التخلص من اللمعان الزائد.

ولاستخدام صودا الخبز حضري محلولاً من صودا الخبز وعصير البطاطس، وطبقيه على البشرة الدهنية، لكن من الضروري أن تحصلي على ترطيب البشرة بعد تبييضها أو تنظيفها باستخدام محلول صودا الخبز

بيكربونات الصوديوم أو كربونات الصوديوم الحامضية هو مركب كيميائي له الصيغة NaHCO3. تعرف أيضا بـ صودا الخَبْز.[3]

بيكربونات الصوديوم مسحوق بلوري أبيض، قابل للانحلال بالماء، وغير منحل في الكحول، وعندما يتم تسخينه في الأوساط الجافة أو في السوائل فإنه يتحول تدريجياً إلى كربونات الصوديوم.
تكون بيكربونات الصوديوم ثابتة في الهواء الجاف، لكنها تتفكك ببطء في الهواء الرطب، لذلك يجب حفظها في عبوات محكمة الإغلاق، في أماكن باردة وجافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى