تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

السياحة في جزر سيشل

السفر متعة فريدة لا يضاهيها أي تجربة أخرى، حيث تسمح لك فرصة السفر بالتعرف على معالم ووجهات العالم المختلفة، ويسمح لك بتكوين خلفية ثقافية وحضارية حول الدول الأخرى، لذا سوف نتحدث عن السفر إلى سيشل و معالم البلدة بالتفصيل واجراءات السفر المطلوبة
معلومات عن جزر سيشل
في البداية لا بد من التعرف على معالم الدولة وموقعها الجغرافي، حيث تتكون سيشل من مجموعة من الجزر المتواجدة بالقرب من بعضها البعض داخل جنوب أفريقيا.

السياحة في جزر سيشل

ومن أشهر الجزر الواقعة سيشل جزيرة يطلق عليها اسم ماهي، حيث تعتبر أكبر جزيرة مأهولة بالسكان.

يبلغ عدد سكان ماهي قرابة ٧٠ ألف مواطنين، الي جنب بعض الأخري والتي تنتشر علي داخل أرجاء الجزر المجاورة، كما تضم البلدة معالم سياحية فريدة جدا جعلته وجه للزوار من مختلف دول العالم.

بمجرد السفر إلى سيشل سوف تري المعالم الجمالية للبلدة، حيث تحاط سيشل بالمياه من جميع الاتجاهات.

لذا فإن الطريقة الوحيدة للوصول إلى الجزيرة من خلال البواخر، كما تمتاز الجزيرة بالمساحات الخضراء الشاسعة والتي تمتد لآلاف الكيلو مترات على أطراف البلدة.

كما تتميز سيشل بالمرتفعات الجبلية الشاهقه والتي تصل إلى آلاف الكيلومترات بعيدا عن مستوى سطح البحر، لذا بإمكانك أن تحظى بتجربة فريدة من خلال المرتفعات الجبلية لقضاء نزهة ترفيهية لا مثيل لها على الإطلاق.

 

المرتفعات الجبلية الشاهقه

السفر إلى سيشل
إذا كنت ترغب بإجراء تجربة السفر لقضاء فترة مميزة داخل سيشل فإن الأمر سهل للغاية ولا يوجد أي تعقيدات في إجراءات السفر، ولكن كيف؟!

لا يتطلب السفر إلى سيشل أوراق أو تاشيرة، بل تستقبل البلدة الزوار من مختلف الجنسيات على مدار اليوم لذا تعتبر سيشل وجهة السياح، ولكن هل يوجد أي إجراءات أخرى للقيام بجولة حرة داخل سيشل؟!

الإجابة بالطبع لا، لا يتطلب الدخول إلى سيشل أي إجراءات ورقية سوي اذن أو تصريح الدخول، فبمجرد الهبوط الى البلدة يمكنك التوجه إلي المكاتب المتخصصة داخل المطار والحصول على تصريح الدخول من أجل قضاء وقت ممتع داخل سيشل.

كيف احصل على إذن الدخول الى سيشل؟!

تسعى سيشل من التخفيف على المسافرين، لقضاء تجربة فريدة وممتعة للغاية، لذا يتم تسهيل إجراءات الدخول إلى البلدة، كما يمكنك الحصول على تصريح الدخول إلى البلدة من خلال المطار مباشرة.

فبمجرد الهبوط الى البلدة قم بالتوجه الى مكاتب الهجرة المتخصصة واستخراج إذن الدخول الى البلدة مختوما من قبل الجهة المختصة ومصدق عليها، وبذلك تكون قد حصلت على كافة الأوراق المطلوبة للتواجد داخل سيشل.

السياحة في جزر سيشل

مدة الإقامة المسموح بها داخل سيشل

يسمح لك إذن الدخول بالتواجد داخل البلدة لمدة ثلاثون يوما والتحول داخل الجزر المجاورة بحرية تامة، كما يمكنك تحديد فترة الإقامة من جديد بسهولة وذلك من خلال التوجه المطار وتقديم طلب تمديد مدة الإقامة وبمجرد الحصول على الموافقة أصبح بإمكانك الإقامة لفترة زمنية أطول.

كما يمكنك إجراء كافة الخطوات الوارد ذكرها إلكترونيا، قم بالبحث عن الشركات السياحية التي تسمح بإخراج تصريح دخول إلى سيشل والتقديم من خلال الموقع الإلكتروني وذلك بدلا من إهدار الوقت.

إجراءات السفر إلى سيشل
لا يتطلب السفر إلى سيشل الكثير من الأوراق، لذا يمكننا تلخيص الأوراق أو المستندات التي ستحتاجها من خلال النقاط الآتية:

الحصول على جواز سفر ممتد المفعول، وذلك بحيث يغطي مدة الإقامة التي يمكثها المسافر داخل سيشل، ولا عليك تحديد جواز السفر وذلك منعا من حدوث أي مشاكل أثناء فترة الإقامة.
قم بمتابعة الحجوزات مع شركات الطيران، حيث يتطلب من المسافر حجز تذاكر الطيران ذهاب وعودة من خلال بلدته.
بمجرد الهبوط الي سيشل توجه إلى مكتب الهجرة للحصول على تصريح الدخول وذلك حتى تتمكن من التحول بسيشل بحرية تامة.
قم بحجز الإقامة داخل أحد الفنادق.

أجمل 14 من الاماكن السياحية في جزر سيشل 2021 - روائع السفر

شروط السفر إلى سيشل كورونا
تعرضت الدول لأزمات كارثية اثر تفشي ظاهرة كورونا، مما أدى إلى توقف حركة الطيران ومنع الرحلات البرية والجوية من والى الدول.

وعقب استئناف حركة الطيران من جديد أصبحت إجراءات السفر أكثر تعقيدا من قبل، لذا سوف نتناول إجراء السفر إلى سيشل وذلك وفقا للإجراءات والتعليمات الجديدة:

أوضحت سيشل عودة الرحلات السياحية من جديد سواء برا أو بحرا وذلك بالنسبة الزوار القادمين من كافة دول العالم باستثناء دولة جنوب أفريقيا.
يتعين على المسافر إجراء فحوصات معملية للتأكد من خلوه من أي إصابة، ويشترط أيضا أن يتم إجراء التحليل قبل السفر بمدة ٧٢ ساعة كحد أقصى.
أن يحمل المسافر أي أوراق تثبيت إجرائه الفحوصات العملية ونتيجة هذه التحاليل.
يجب على المسافر الخضوع لفترة حجر صحي عقب الوصول إلى البلاد، كما يجب حجز فترة الحجر داخل الأماكن المخصصة بسيشل، حيث يتم تأكيد الحجز مسبقا قبل الذهاب إلى سيشل، ويمكنك إجراء هذه الخطوات إلكترونيا.

اهلا بك في الموقع السياحي العربي لجزيرة سيشيل | السياحة في سيشيل
تجهيزات سيشل لاستقبال الوافدين من جديد
في ظل الأزمة التي تعرضت لها البلاد، حيث أصبح من الصعب جدا استقبال الوافدين من جديد داخل سيشل، كما تم اعتماد بعض الإجراءات الوقائية لاستقبال الزوار مثل:

إجراء الفحوصات المعملية للزوار، حيث يتعين على المسافرين القيام بفحوصات كورونا حتى يتم التأكد من سلامتهم.
تم إقصاء بعض الدول من الذهاب إلى سيشل وذلك منعا من تضاعف حجم الإصابات داخل البلدة.
تم تجهيز بعض الأماكن والفنادق داخل البلدة لقضاء فترات الحجر الصحي.
يخضع الوافدين لفترة حجر صحي بمجرد الوصول إلى البلدة وذلك لمدة خمس عشر يوم متواصلة حتى يتم التأكد من سلامتهم.
يمكنك القيام ببعض الأنشطة داخل البلدة وذلك وفقا لإرشادات وتوجيهات الدولية التي أقرتها حديثا.

التجول في سيشل
تمتاز سيشل بالمناظر الطبيعية الخلابة، حيث يمكنك الاستمتاع بالمساحات الخضراء و المناظر الطبيعة أو قضاء نزهة بالبحر أو تسلق الجبال.

وللقيام بمثل هذه الأنشطة الترفيهية سوف تحتاج إلى خريطة من أجل التوجه بشكل صحيح داخل البلدة، أو بدلا من ذلك يمكنك الاستعانة بأحد المرشدين المتخصصين بغرض التجول داخل البلدة.

سيشل رسمياً جمهورية سيشل هي دولة جزيرية في أفريقيا تتواجد في المحيط الهندي مكونة من عدة جزر، عاصمتها مدينة فيكتوريا.

سميت بهذا الاسم نسبة إلى شخص فرنسي كان مسؤولاً عن جباية الضرائب. يتألف أرخبيل “سيشل” من نحو 115 جزيرة في المحيط الهندي تبعد نحو 1600 كيلو متر عن ساحل إفريقيا الشرقي، إلى الشمال الشرقي من مدغشقر، وتتوسط جزرها الرئيسية بقية الجزر وهي ماهيه و براسلين و لا ديغو وهي عبارة عن جزر جرانيت صخرية.

أما بقية الجزر فهي مرجانية يغوص معظمها تحت سطح الماء مكونة بعض القمم المنخفضة، وهي ليست بركانية بطبيعتها كغيرها من الجزر البركانية. ومن الدول المجاورة لها جزيرة مدغشقر كما نجد أقرب البلدان على البر الإفريقي إليها الصومال إلى الشمال الغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى