أخبار وتغطياتتغطيات

خطوات تقديم شكوى انقطاع المياه

حددت شركة المياه الوطنية، اليوم السبت، خطوات تقديم شكوى انقطاع المياه عبر القنوات الرقمية.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وقالت الشركة، عبر حسابها في “تويتر”: “يمكن تقديم شكوى انقطاع المياه عبر القنوات الرقمية من خلال الخطوات التالية:

– تسجيل الدخول عبر القنوات الرقمية

– اختيار الشكاوى

– اختيار نوع الشكوى “إمداد مياه” وتحديد الفئة الفرعية

– كتابة تفاصيل الشكوى

– تقديم الطلب

شركة المياه الوطنية شركة حكومية مملوكة للسعودية، تأسست في عام 2008، وتعمل في مجال خدمات المياه والصرف الصحي.
منذ أن كُلّفت شركة المياه الوطنية بالمسؤولية الكاملة عن ايصال المياه وتوزيعها بما فيها المياه الجوفية ومعالجة مياه الصرف الصحي في كافة ارجاء المملكة بناء على المرسوم الملكي رقم ( م / 1 ) وتاريخ 13 محرم 1429هـ القاضي بالموافقة على الترخيص بتأسيس شركة المياه الوطنية

وفقاً لنظامها الأساسي، شرعت الشركة (NWC) في مبادرة تأسيس استراتيجية لتبسيط وترشيد وتحسين خدمات المياه والصرف الصحي على مستوى المملكة بشكل جذري وإدارة موارد المياه الطبيعية في المملكة واستدامتها بكفاءة عالية. وعزمت الشركة على تحسين أداء المنظمة بأكملها بما يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية في مجالات إدارة الطلب على المياه وتوزيعها والجودة وخدمة العملاء.

وانطلاقا من رؤية السعودية 2030 سعت الشركة إلى تحقيق الاستدامة المائية في المملكة العربية السعودية، من خلال محو كافة التحديات والتي يأتي أبرزها ندرة موارد المياه وما يصاحبها من نمو متسارع في عدد السكان وتطور اقتصادي يزيد وتيرة الطلب على المياه، بالذالك برزت الحاجة إلى ضرورة تحديث استراتيجية الشركة وتطوير الهيكلة التنظيمية وحوكمة وإدارة قطاع المياه. من أجل التغلب على تلك التحديات بما يتوافق مع تحقيق أهداف التنمية المستدامة للمياه والصرف الصحي، وتحسين جودة الحياة.

وتطمح رؤية السعودية 2030 إلى نقل المملكة إلى مصاف الريادة بين الدول بحلول عام 2030، كدولة قادرة على مواصلة النمو وتوفير مستوى معيشة مرتفع لأهلها لأجيال قادمة ويأتي تطوير قطاع المياه من بين العناصر الرئيسية لهذه الرؤية، بحيث يحظى بهيكل محكم وإدارة جيدة.
وتمشيا مع هذا الطموح، قامت وزارة البيئة والمياه والزراعة بتطوير الاستراتيجية الوطنية للمياه 2030، وهي تمثل إطارا مرجعيا موحدا لقطاع المياه في المملكة يتضمن استراتيجية شاملة للمياه ويعمل على دمج التوجهات والسياسات والتشريعات والممارسات السائدة في قطاع المياه على المستوى الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى