ألعاب وتساليجيل الغد

العاب ومسابقات ترفيهية للأطفال

المسابقات الترفيهية من أكثر الأنشطة الثقافية المفيدة جداً للأطفال لتشجيع المنافسة المعرفية وانتشار الوعي الثقافي، العاب ومسابقات ترفيهية للأطفال كما أنها من أفضل الطرق التي تعمل على تحفيزهم على الكتابة والقراءة، والترفيه عنهم وبث روح التعاون والنشاط، وجعلهم يشعرون بالمتعة والتشويق.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية
العاب ومسابقات ترفيهية للأطفال -صحيفة هتون الدولية

أشهر أفكار الألعاب والمسابقات الترفيهية

لعبة ترتيب أسماء الحيوانات

وتعتمد فكرة هذه اللعبة من خلال تقسيم عدد من الأطفال إلى مجموعتين (فريقين)، ويلقى على الفريقين كلمة غير مرتبة حروفها لاسم حيوان، ومن يستطيع التعرف على هذا الحيوان بسرعة هو الفائز..

مثل؛ (حماتس: تمساح)، (رماح: حمار)، (صيدرونا: ديناصور)، (رقص: صقر)، (رنم: نمر) وهكذا.
العاب ومسابقات ترفيهية للأطفال -صحيفة هتون الدولية

لعبة الأسئلة والأجوبة

تعتبر لعبة الأسئلة والأجوبة من أشهر الأفكار التي يتم الاستعانة بها في مسابقات الأطفال الترفيهية، وذلك من أجل الاستمتاع بأوقاتهم وتزويد ثقافتهم بالمعلومات المعرفية التي تنمي مهارات عقولهم الصغيرة.
وتعد هذه الأسئلة والأجوبة من أفضل الطرق التي تعزز من الثقافة والمعرفة لدى الأطفال، نظراً لسهولة استيعاب المعلومة من خلال طريقة طرح الأسئلة وخاصة لو في خيارات، وقد تتنوع الأسئلة في عدة مجالات مختلفة مثل الأسئلة العلمية والدينية والتاريخية والفنية والأسئلة الترفيهية الشيقة.
العاب ومسابقات ترفيهية للأطفال -صحيفة هتون الدولية

لعبة تجميع الحروف

ومن أفكار المسابقات الشيقة العقلية التي يمكن للأطفال الاستمتاع بها هي لعبة تجميع الحروف إلى كلمة واحدة، وتتم كالأتي:
1- يتم تقسيم مجموعة من الأطفال إلى فريقين.
2- يعطى لكل طفل ورقة مكتوب فيها حرف.
3- يُطلب من كل مجموعة تكوين كلمة من هذا الحرف بأسرع وقت.
العاب ومسابقات ترفيهية للأطفال -صحيفة هتون الدولية

لعبة قفز الحبل

هذه اللعبة من أقدم الألعاب الحركية التي يلعب بها الأطفال في المسابقات، ومن يستطيع قفز الحبل لأطول وقت دون أن يشبك الحبل في قدمه يكون الفائز.

العاب ومسابقات ترفيهية للأطفال -صحيفة هتون الدولية

الترفيه هو أي نشاط يقوم بتوفير تسلية أو يسمح للأشخاص بتسلية أنفسهم في أوقات الفراغ.
وعادة ما تكون التسلية كما هو الحال في مشاهدة الأوبرا أو السينما والأنشطة التي تنطوي على المشاركة في الألعاب أو الرياضة تعتبر في أكثر الأحيان ترفيه. وتعتبر الأنشطة مثل القراءة الشخصية أو التمرين على عزف الآلات الموسيقية من الهوايات.وتسمى الصناعة التي تعمل على توفير الترفيه بصناعة الترفيه.وهناك العديد من أشكال الترفيه، التي ترضي الأذواق الخاصة. فعلى سبيل المثال، هناك السينما، المسرح، الرياضة، الألعاب، الرقص الاجتماعي التي ترضي فئات مختلفة من الناس. ويمكن تقسيمها أيضا إلى مجموعات على أساس عمر الأشخاص المهتمين، مثل ترفيه الأطفال أو ترفيه الكبار. على سبيل المثال، الدمى، المهرجين، فن التمثيل الإيمائي والكرتون كلها أنشطة تستهدف الأطفال، ومع ذلك فيمكن إيجادها ممتعة للبالغين أيضاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى