الجمال والديكورالمظهر والأزياء

طرق تنسيق البليزر الجلدي

أصبح البليزر الجلد من القطع الرائجة، بعد أن انتشر مؤخرًا كأحدث صيحات الموضة والأزياء، لذا سيكون حاضرًا في خريف 2021.
ويُعد البليزر الجلد من القطع العصرية والمميزة، خاصةً وأنه يأتي بستايلات وبألوان كثيرة، إما الكاجوال أو الكلاسيكي وإما الأسود أو البني أو الخمري.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض الأفكار التي قد تساعدك على تنسيق البليزر الجلد بكل سهولة وأناقة.

إذا كنتِ تريدين الحصول على إطلالة كاجوال وأنيقة في الوقت ذاته، فلا تتردّدي في تنسيق البنطلون الأبيض مع البليزر البني الغامق واختاري معه حزاما باللون البني الفاتح، ولتزيدي من جمال إطلالتك انتعلي حذاء كاحل بكعبٍ عالٍ باللون البني أيضاً.

إن كنتِ من السيدات اللواتي يفضلن عدم بذل مجهود إضافي في الحصول على إطلالة مميزة، فالحلّ الأسهل دائماً هو اختيار بنطلون وبليزر لهما نفس اللون ونفس نوعية القماش، لذلك نسّقيهما مع بعضهما، واختاري صندلا بأربطة ليزيد من حيوية إطلالاتك ويجعلها تبدو أكثر حيوية وعصرية.

لإطلالة تجمع ما بين الستايل الشبابي والعصري، قومي بتنسيق البنطلون الجينز مع البليزر الجلد، ويمكنكِ اعتماد الجينز الفاتح أو الغامق الواسع أو الضيق، واختاري مع الإطلالة بلوزة سادة باللون البييج أو الأبيض، ولتحصلي على إطلالة أنيقة ومريحة يمكنكِ اختيار الحذاء الرياضي.

مع حلول فصل الخريف، لا تتردّدي في تنسيق الفستان القصير مع البليزر الجلد الطويل؛ إذ يمكنكِ اعتماد الفستان القصير باللون البني مع البليزر الجلد الأسود الطويل، وانتعلي حذاء جلد طويل يصل إلى الركبة باللون الأسود، واختاري حقيبة يد ذات شكل مميز باللون الأسود أيضاً.

التنورة القصيرة من القطع التي تمنح إطلالتك ‘لوك’ أنيقا بامتياز؛ إذ يمكنكِ تنسيق التنورة الجينز القصيرة ذات اللون الأسود مع بلوزة قطنية دافئة باللون البيج، والبليزر الأسود، واعتمدي مع هذه الإطلالة حذاء طويلا يصل إلى الركبة باللون الأسود، وحقيبة يد بنفس اللون أيضاً.

يرتدى البليزر مع تشكيلة كبيرة من الملابس، مثل القمصان وأربطة العنق.

تتخذ الكثير من المدارس البليزر زياً مدرسياً لها، وخاصة في دول الكومنولث وبريطانيا وأستراليا والبلاد ذات الطقس البارد.

البليزر (بالإنجليزيةBlazer)‏ هو جاكيت من نوع كاجوال أنيق.[2][3][4] يوجد من البليزر نوعان مميزان:

الأول: وهو البليزر الأصلي، وحيد الصدر يرتدى في أندية الزوارق، ترتديه فرق التجديف مع ملابس مقلمة غالباً.

الثاني: بليزر على حجم الجسم، كلاسيكي، لونه كحلي داكن (بالإنجليزيةNavy)‏، مزدوج الصدر وله أزرار معدنية، كان يسمى أصلا جاكت ريفر (بالإنجليزيةreefer)‏.

ولأن الرجال توقفوا عن ارتداء النوع الأول أصبحت كلمة بليزر تطلق على النوع الثاني منه فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى