الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

الباذنجان الأسود وفوائده على صحة الجسم

الباذنجان الأسود واحد من أبرز أنواع الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تساعد على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض حيث إنه يحتوى على “الحديد، البوتاسيوم، المواد المضادة للأكسدة، بروتين، كربوهيدرات، وحمض الفوليك”.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

يعد الباذنجان الأسود، من أغنى الثمار من حيث احتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة.

وأثبتت الكثير من الدراسات العلاقة بين استهلاك الخضار والفاكهة المتنوعة بشكل يومي وانخفاض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة .
وأشارت الدراسات إلى أن زيادة استهلاك الأغذية النباتية مثل الباذنجان يقلل من خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والسكري، ويعزز من صحة البشرة والشعر.

فوائد الباذنجان الأسود
يحتوى الباذنجان الأسود على نسبة عالية من الحديد والفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة الجسم وعلاج فقر الدم.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي، حيث يحتوى الباذنجان على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية، كما أنه يحفز إفراز عصارة المعدة التي تسهل عملية امتصاص المواد الغذائية .

الوقاية من الإصابة بالسرطان
يحتوي الباذنجان الأسود على نسبة كبيرة من المثبطات التي لها فاعلية كبيرة جداً من إبطاء نشاط الخلايا السرطانية الموجودة في جسم الإنسان ، والتي تمنع وصول إمداد الخلايا السرطانية بالمواد الغذائية والأكسجين الذين يقفون وراء نسبة نشاطه في جسم الإنسان .

يعمل على تقوية القلب وحمايته من تصلب الشرايين والجلطات، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية.

كم يعمل على تعزيز صحة العظام ويحميها من الالتهابات والتورم وهشاشة وضعف العظام .

علاج مرض السكري
ينصح الاطباء المتخصصين الاشخاص الذين يعانون من مرض السكري بتناول الباذنجان الأسود باستمرار ، ويرجع ذلك إلى ما يحتوي من ألياف الطبيعية التي تساعد في تحسين عمل الجهاز الهضمي ، وكذلك لأن الباذنجان الأسود يحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات التي تساعد على تعديل مستوى السكر في الدم .

الباذنجان الاسود لإنقاص الوزن
يساعد تناول الباذنجان الاسود في إنقاص الوزن بالنسبة للاشخاص الذين يعانون من السمنة ، وذلك لأن العناصر والفيتامينات التي يحتوي عليها هذا النوع من الباذنجان ، تعرف بانه من أكثر العناصر التي تساعد الجسم في التخلص من السوائل الزائدة وحرق الدهون المتراكمة ، مما يحسن عملية هضم الطعام بشكل جيد ويساعد في إنقاص الوزن .

له دور فعال في تسكين الألم وتهدئة الأعصاب والحد من القلق والتوتر .

يحتوى الباذنجان على نسبة كبيرة من الخصائص والفيتامينات التى تعمل على تنشيط الجسم وتمده بالطاقة والحيوية.

الباذنجان الأسود وفوائده على صحة الجسم -صحيفة هتون الدولية

البَاذِنْـجَان أو البَادنْـجَان أو البَاتنْـجَان هو نبات حولي عشبي يتبع الفصيلة الباذنجانية واسمه العلمي Solanum melongena سولانوم ملونجينا ، وهو نوع من الخضراوات الموسمية، ويتميز بلونه البنفسجي الداكن أو الأسود. البَاذِنْـجَان هي التسمية الأكثر شيوعا للنبات، وبحسب أدي شير فإن الاسم أصله سرياني . من أسمائه العربية الفصيحة أيضا : الأَنـَب’ و الحَـدَق والحَـيْصَل والقَهْقَب والكَهْكَب والكَهْكَم والمَـغْدو المَـغَد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى