تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

السياحة في جزيرة النور الإماراتية

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بوجود العديد من البقاع السياحية الساحرة على أرضها لتوفر لكل من يفكر في زيارة الدولة واحدة من أجمل التجارب السياحية حول العالم.

وتتنوع الوجهات السياحية في دولة الإمارات بين الأنشطة الترفيهية المميزة والوجهات السياحية المتنوعة من المحميات الطبيعية الساحرة إلى الفعاليات المميزة التي يتم تنظيمها على مدار العالم.

وفي تقريرنا اليوم نتوجه صوب إمارة الشارقة لنسلط الضوء على واحد من أجمل المعالم العصرية داخل الإمارة الساحرة.. أنها جزيرة الطبيعة الخلابة والمناظر البديعة “جزيرة النور”.

تتمتع جزيرة النور التابعة لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق” بشعبية كبيرة بين السكان والسياح لما تمتلكه من جماليات وطبيعة خلابة وتصاميم معمارية فريدة.

حيث يمكن لزوار جزيرة النور الساحرة في إمارة الشارقة قضاء واحدة من أجمل التجارب الطبيعية الساحرة في أحضان بيت الفراشات المذهلة كما تضم جزيرة النور “الأرجوحة ” التي أضيفت حديثا إلى تجاربها ليصبح هناك سبب آخر لزيارة الجزيرة للاستمتاع مع العائلة والأصدقاء.

وتحت عنوان “الأرجوحة” للفنانة الإماراتية عزة القبيسي والمستوحى من الثقافة والتراث المحلي يتكون العمل من سبع قطع مجردة بأشكالٍ محفورة تحاكي أوراق شجر الغاف وسعف النخيل ويستخدم الفولاذ الطري والفولاذ المقاوم للصدأ و يتميز هذا العمل بفن فريد ومستدام يعكس ماضي وحاضر الإمارات.

ويقع العمل الفني الجديد على الشاطئ الغربي لجزيرة النور في إمارة الشارقة المطل على بحيرة خالد ليدعو الزوار إلى الجلوس وتأمّل الجمال الطبيعي للجزيرة.

ويعتبر ديوان الأدب أحد أبرز معالم جزيرة النور حيث يمكن الاسترخاء والقراءة في الطبيعة، وتحوي العديد من الأعمال الفنية المعاصرة المشهورة من جميع أنحاء العالم.

ويتمكن عشاق الطبيعة والأجواء الحالمة من التجول في الجزيرة من خلال ممشى تبلغ مساحته 3,5 كم والتنقل بين حدائقها البديعة، بينما تضفي اللوحات المضيئة في الليل مزيدا من الحيوية والإلهام للزائرين.

ومن أبرز المعالم على هذه الواحة الطبيعية الحيوية، هو رفرفة الفراشات من حولك، والعمل الفني المميز OVO ذو الشكل البيضوي، ومقاهي تقدم وجبات صحية.

كما تضم جزيرة النور منطقة ألعاب ضخمة للصغار مليئة بالتزحلق والتأرجح والتسلق والترفيه، فتشكل مجتمعة وجهة مثالية لجميع أفراد العائلة.

تستضيف جزيرة النور في شهر يونيو المهرجان العالمي لرواية القصص، وهو احتفال لتعزيز قراءة القصص بأنواعها الخيالية والشعبية وغيرها باللغتين العربية والإنكليزية.

تقع جزيرة النور على كورنيش بحيرة خالد في وسط منطقة الشارقة ويمكن الوصول إليها عبر الجسر خلف مسجد النور ، حيث تمتد على مساحة 45470 متراً مربعاً و صممت بشكل حديث ليتناسب مع أذواق جميع العامة المارين بالجزيرة منهم الكبار والأطفال و يمنحهم الهدوء والسكينة . بلغت تكلفة جزيرة النور 80 مليون درهم إماراتي و أصبحت من أهم الوجهات السياحية والترفيهية في منطقة الشارقة . عند دخول الزوار سيمشون عبر الجسر الكبير الذي تبلغ مساحته 3,500 متر مربع متوجهين إلى الجزيرة حيث سيكون بيت الفراشات و أيضا في طريقهم إلى بقية الجزيرة ستكون هناك بعض التماثيل الفنية المحفورة باتقان ، و حرصت جزيرة النور على توفير الطعام أيضا للزوار في «نور كافيه» المتواجد في وسط الجزيرة. [1]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى