البشرة والشعرالجمال والديكور

فوائد صابون الحليب الطبيعي للبشرة

يعتبر الحليب من المكونات الطبيعية التي لها فوائد عديد للبشرة، فهو يعمل على تنظيف البشرة بعمق ويعطيها رطوبة ولمعان، لذلك ينصح باستخدامه في تحضير الصابون الطبيعي.

ويمكنك ‘غاليتي’ تحضير صابون طبيعي بالحليب بمنزلك بمكونات بسيطة وسهلة وخالي من المواد الضارة بالبشرة، تحتاجين في الوصفة لـ:

طريقة التحضير

في قدر خاص قومي بتذويب لصابون بشكل كامل، وبعد أن تتأكد من ذوبانه أضف إليه زيت جوز الهند وزيت اللوز، وبعدها أزيلي القدر من على النار وأضيفي له حليب الماعز، واستكبي الخليط في قالب خاص قمت بدهنه مسبقًا بزيت جوز الهند، بعدها اترك الصابون حتى يبرد، ثم قم بتقطيع قالب الصابون إلى ألواح صابون صغيرة واستخدمها يوميا لغسل البشرة.

صابونة الحليب من أهم منتجات العناية بالبشرة التي عليكي الحرص على اقتنائها وجعلها عادة يومية في العناية ببشرتك لعدة فوائد منها:

تفتيح البشرة: تتميز صابونة الحليب بتفتيح بشرتك بشكل كبير ومنحها بياضاً ناصعاً إضافة لتوحيد لونّها، فهي تُزيل حميع البقع الداكنة عنها حتى لو كان بقع قديمة كحروق الشمس، أو آثار الحبوب وغيرها.

معالجة البشرة: تعمل صابونة الحليب على معالجة وتغذية بشرتك، وتُعالج حبوب البشرة الظاهرة، إضافة لإزالة البثور والرؤوس السدواء. قومي بغسل بشرتك يومياً بصابوونة الحليب مرة على الأقل يومياً.

ترطيب البشرة: أكثر ما يميز صابونة الحليب عن غيرها هي منح البشرة درجة عالية من الرطوبة والنعومة التي تحلمين بها. فهي تجعلك تستغنين عن المرطبات والزيوت عند غسل بشرتك بها مرة يومياًُ على الأقل.

طريقة الاستخدام:
تستخدم الصابونة السابقة على البشرة النظيفة والرطبة، مع التدليك المستمر لمدة دقيقة، ثم تترك على البشرة لدقيقة أخرى ثم تشطف بواسطة الماء الفاتر
ينصح باستخدامها بشكل يومي للحصول على نتائج فعالة وسريعة

فوائد صابون الحليب الطبيعي للبشرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى