الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد ذهبية لشرب عصير الثوم

على الرغم من أن شرب عصير الثوم النقي ليس لذيذًا لكثير من الناس ، إلا أنه لا يمكن إنكار فوائد عصير الثوم المرتبطة بهذا المشروب الفريد فهو مصدر غني بالخصائص المضادة للالتهابات ، و المضادة للسرطان ، والمضادة للجراثيم ، والمضادة للفطريات والمضادة الأكسدة كما أن عصير الثوم يحتوي علي فيتامينات B وفيتامين C والمنغنيز والفوسفور والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك  كما انه يمتلئ بمركبات الكبريتيك والأحماض المتطايرة الأخرى .
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

يُصنع عصير الثوم عن طريق ضغط أو عصر أو مزج فصوص الثوم، وقد استخدم منذ آلاف السنين في جميع أنحاء العالم نظرًا لتأثيراته القوية على صحة الإنسان، وفي حين أن شرب عصير الثوم النقي قد لا يبدو مستساغًا لكثير من الناس .

فوائد عصير الثوم

يساعد عصير الثوم في التغلب على نزلات البرد :
رائحة الثوم القوية ليست سوى شيء واحد ، لكنها عامل قوي ونشط ضد البرد الشائع المزعج ، وهذا ما يجعله مميزًا. وفقا لدراسة أجريت على 146 متطوعا حيث كانوا في مجموعتين ، يمكن للثوم تقوية الجسم ضد نزلات البرد. أعطيت الدراسة التي نشرت في “التقدم في العلاج” ، مجموعة واحدة وهمي في حين تلقت المجموعة الأخرى مكملات الثوم لأكثر من 12 أسبوعا. واجهت مجموعة الثوم 24 نزلة برد في المتوسط ​​بينما تعاقدت مجموعة الدواء الوهمي 65. تتمتع الثوم بخاصية تحسين الدورة الدموية والتعرق وصحة الرئة إلى جانب قدرتها على مكافحة الفيروسات. كل هذه الخصائص تجعلها دفاعًا قويًا ضد نزلات البرد.

فقدان الوزن

تساعد المادة الفعالة في الثوم وهي الأليسين على فقدان الوزن، إذ تعمل على تخفيض مستويات الدهون غير الصحية في الجسم كما تساعد على حرق الدهون في الجسم.

تقليل احتمالية الإصابة بالسرطانات
تشير العديد من الأدلة على أن عصير الثوم يعمل على تقليل انتشار الخلايا السرطانية، كما يعمل على مهاجمة الخلايا غير الطبيعية في الجسم. حيث وجدت أحد الأبحاث أن النساء اللواتي يتناولن الثوم مرة واحدة أسبوعيًا يكن أقل عرضة للإصابة بسرطان القولون بنسبة 32%.

يعزز جهاز المناعة

الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات ومضادات الأكسدة لعصير الثوم تجعله درعًا ممتازًا لجهاز المناعة وعلاوة على ذلك ، فهو يساعد أيضًا في الوقاية من الأمراض المزمنة والالتهابات الموضعية. 

تعزيز الدورة الدموية :
ترتبط الأعشاب مثل الثوم والبصل ارتباطا وثيقا بتعزيز الدورة الدموية وخفض مستويات البلاك في الشرايين والأوعية الدموية، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة مستويات الطاقة وتقليل خطر الإصابة بمشكلات القلب والأوعية الدموية المختلفة.

تعزيز صحة القلب :
يمكن لعصير الثوم أن يخفض مستويات الكوليسترول، بينما يقلل أيضا من ضغط الدم ويقوي نظام القلب والأوعية الدموية، وهذا بدوره يساعد في تقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

يعالج أمراض الجهاز التنفسي :
يستخدم الكثير من الناس عصير الثوم لأنه يزيل التهابات الجهاز التنفسي ويقلل الإلتهاب بسرعة، كما أنه يساعد في إصلاح الأنسجة التالفة في الجهاز التنفسي.

تعزيز البشرة

إذ يوفر تناول هذا العصير العديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على منع ظهور التجاعيد على البشرة وتوحيد لونها، كما يساعد عصير الثوم على منع الالتهابات الجلدية.

عصير الثوم يعالج الإلتهابات الفطرية :
يمكن أن يساعد تناول عصير الثوم الخام أيضا في علاج الالتهابات الفطرية المختلفة بما في ذلك القدم الرياضي، وكذلك عدوى الأذن والقدم، ويمكن للتطبيق الموضعي لعصير الثوم على المنطقة المصابة أن يزيد من تهدئة الحكة والتهيج.

فوائد ذهبية لشرب عصير الثوم -صحيفة هتون الدولية

الثوم المزروع (الاسم العلمي: Allium sativum) نوع نباتي عشبي ثنائي الحول من جنس الثوم من الفصيلة الثومية وتنتشر زراعته في جميع أنحاء العالم، ويتميز بوجود بصلة تحت أرضية تتكون من عدة فصوص، أوراقه شريطية غليظة لها رائحة مميزة نفاذة، من النادر أن يزهر الثوم في الحقول، لذلك فإن زراعته تعتمد على التكاثر الخضري حيث إن كل فص من فصوصه يعطي نباتاً جديداً ويتشابه كثيرا مع البصل والكراث، والكراث الأندلسي، والثوم المعمر، والبصل الصيني.استخدمه الإنسان منذ أكثر من 7000 سنة، موطنه الأصلي يعود إلى آسيا الوسطى، وكان غذاءً رئيسيا لوقت طويل في منطقة الشرق الأوسط، ويستخدم كالتوابل في آسيا وإفريقيا وأوروبا. كان معروفا عند المصريين القدماء،واستخدم لأهداف الطهي والعلاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88