11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

منى زكي تزف بشرى سارة لمعجبيها

أعلنت الفنانة المصرية منى زكى مشاركتها في موسم المسلسلات المصرية لرمضان 2022 للعام التاني على التوالي بعد نجاح مسلسلها الذي تم إذاعته في موسم رمضان الماضي “لعبة نيوتن”.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وقررت التعاون للمرة الأولى مع ورشة كتابة السيناريست مريم نعوم بعد نجاح الأخيرة في خطف الأنظار بمسلسلات “ليه لأ2″ و”خلي بالك من زيزي”.

ولم يتم الاستقرار على اسم المسلسل الجديد حتى الآن، وسيتم التعاقد مع أبطاله بعد انتهاء ورشة الكتابة من تقديم الحلقات الأولى، ومن المقرر حسم كل تفاصيله

منى علي محمد زكي (18 نوفمبر 1976؛القاهرة، مصر–) هي ممثلة مصرية. قامت بالعديد من المسرحيات من أهمها: مسرحية كده أوكيه (2003) مع الفنان هاني رمزي، والعديد من الأفلام من أهمها: فيلم خالتي فرنسا مع الفنانة عبلة كامل، فيلم أبو علي مع الفنان كريم عبد العزيز، والذي كان من أفضل أعمالها، والذي وضعها علي قائمة الفنانين الكبار.
ولدت في القاهرة، وهي الصغرى من بين أخواتها، عمل والدها طبيبًا ووالدتها حاصلة على ماجستير تربية رياضية وعملت في مدارس بورسعيد في فترة من الفترات، عاشت معظم سنوات طفولتها في السفر بسبب عمل والدها، لتتنقل بين الكويت وإنجلترا والولايات المتحدة، درست الإعلام في قسم العلاقات العامة والإعلان في جامعة القاهرة.

بدأت التمثيل من خلال مسرح جامعة القاهرة، أما أول عمل فني لها فكان مسرحية بالعربي الفصيح مع الفنان محمد صبحي، وساهم في شهرتها في المجال السينمائي عملها في عدد من الأفلام التي ظهرت في أواخر تسعينات القرن العشرين في إطار ما عرف باسم موجة أفلام الكوميديا.

ساهمت أيضا مع عدد من الممثلين في جيلها في صياغة ما عرف بمفهوم السينما النظيفة أو سينما الأسرة حيث حرصت على تقديم أدوار الفتاة ذات الوجه الملائكي البريء والابتعاد عن الأدوار الحسية أو التي تحمل بعض الصفات الأخلاقية السيئة.

صنعت شعبيتها عبر اختيارها أداء شخصية فتاة الطبقة الوسطي أو الشعبية في مصر حيث زاد عدد المعجبين خصوصا من شباب وشابات الطبقة الوسطى المصرية، أجمع عليها سبعة أطباء من أصل اثنى عشرة طبيبًا متخصصين في التجميل على أنها «أجمل ممثلة مصرية».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى