الأدب والثقافةفن و ثقافة

تدشّين منصات تسويقية في المراكز التجارية “بكتاب الرياض”

إدارة معرض الرياض الدولي للكتاب تدشن عدداً من المنصات الترويجية الثقافية التي تستهدف متسوقي المراكز التجارية في كل من الرياض، وجدة، والدمام، وذلك لتسويق فعاليات الدورة المقبلة من المعرض التي من المقرر انطلاقها في 1 أكتوبر 2021م.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وتهدف منصات المعرض إلى عرض برامجه وفعالياته لمختلف فئات المجتمع من الأفراد والعائلات والمتخصصين من الجنسين، وتحفيزهم على الحضور لأول دورة تنظمها وتشرف عليها هيئة الأدب والنشر والترجمة، كما حرصت المنصات الترويجية على دعم الصورة والهوية البصرية لمعرض الرياض الدولي للكتاب، عبر شاشات عرض، تعمل بشكل منتظم على مدار اليوم من العاشرة صباحاً حتى الثانية عشرة ليلًا، لتقدم للزوار جميع المعلومات الرئيسة والفعاليات المرتقبة.

ويتولى عرض فكرة ومحتوى المعرض في المنصات الترويجية عدد من الشباب والفتيات ، يقدمون مجموعة من المسابقات على الشاشات الافتراضية التي تعمل باللمس، يقيّم من خلالها الزوّار معلوماتهم الثقافية.

ولاقت المنصات ، اهتمام الجميع والأطفال على وجه الخصوص، وذلك من خلال تخصيص ركن متكامل لالتقاط الصور التذكارية لهم بهوية المعرض، وإهدائها لهم على شكل ألبوم من الصور التفاعلية.
تدشّين منصات تسويقية في المراكز التجارية "بكتاب الرياض"  -صحيفة هتون الدولية-

معرض الرياض الدولي للكتاب، كان يقام في شهر مارس من كل عام لمدة عشرة أيام في مركز المعارض بمدينة الرياض، تحت إشراف وتنظيم وزارة الإعلام، وبعد انفصال الثقافة عن الإعلام في وزارة مستقلة، آلت إدارة المعرض إلى وزارة الثقافة التي أعلنت إقامة المعرض في شهر أبريل ابتداء من العام 2020. ويعد معرض الرياض أحد أكبر المهرجانات الثقافية في المملكة، وفي عام 1437هـ أقيم المعرض برعاية الملك سلمان بن عبد العزيز وبمشاركة مليون و200 ألف عنوان كتاب من دول عربية وأجنبية، ومن خلال أكثر من 500 دار نشر، إلى جانب الأجنحة الرسمية لعدد من القطاعات الحكومية ومؤسسات المجتمع المهتمة بالثقافة والكتاب.
يقام بالتزامن مع المعرض فعاليات ثقافية وندوات أدبية، تقام هذه الفعاليات في قاعة خاصة بجانب قاعات عرض الكتب.
يستضيف المعرض في كل عام دولة كضيف شرف ويخصص جناح مميز لهذه الدولة لتعرض تاريخها وأدبها وإصداراتها لزوار المعرض وأيضا يكون لها نصيب من الفعاليات والندوات الثقافية المصاحبة للمعرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى