11المميز لديناأجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

4 سياح أمريكيون في رحلة حول مدار الأرض

بدأ أربعة سياح أمريكيين، الأربعاء، رحلة تاريخية في الفضاء على متن كبسولة تابعة لشركة ”سبايس إكس“ ستدور بهم حول الأرض على مدى ثلاثة أيام، في أول رحلة في تاريخ البشرية تقتصر على ركاب عاديين ليس بينهم أي رائد فضاء محترف.

وفي الوقت المحدد في تمام الساعة الـ 20:02 بالتوقيت المحلي، انطلقت المركبة الفضائية فالكون 9 من منصة الإطلاق الأسطورية (39A) في مركز كينيدي الفضائي التابع لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا في فلوريدا من حيث انطلقت رحلات أبولو إلى القمر.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ووسط كرة لهب أضاءت عتمة الليل، ارتفعت المحركات التسعة بالمركبة الفضائية في مهمة أطلق عليها اسم ”إنسبيريشن4“.

وما هي إلا دقائق حتى انفصلت الطبقة الأولى من المركبة الفضائية وعادت من دون أية مشاكل إلى الأرض حيث سيعاد استخدامها، لتترك بذلك للطبقة الثانية مهمة إيصال الكبسولة إلى مدار الأرض.

وبعد 12 دقيقة من الإقلاع انفصلت الطبقة الثانية عن الكبسولة “دراغون”، ليبدأ بذلك السياح دورانهم في المدار، بحسب لقطات بثتها الشركة المملوكة من إيلون ماسك.

 

وفي السياق، قال الملياردير جاريد إيزاكمان، قائد المهمة والذي استأجر هذه الرحلة إن “قلة ذهبوا من قبل وكثيرين سيتلون. الباب يفتح الآن. إنه أمر مدهش حقا”.

وسيستغرق دوران الركاب الأربعة حول الأرض ثلاثة أيام في مدار يتجاوز مدار محطة الفضاء الدولية.

وقدم إيزاكمان مبلغا ضخما لإيلون ماسك، رفيقه على قائمة المليارديرات ومالك سبيس إكس، كي يقوم بالرحلة مع زملائه الثلاثة في الطاقم. وقدرت مجلة تايم ثمن التذكرة لجميع المقاعد الأربعة بمبلغ 200 مليون دولار.

الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء وتختصر ناسا NASA (ملاحظة 1) هي وكالة تابعة لحكومة الولايات المتحدة الأمريكية. وهي المسؤولة عن البرنامج الفضائي للولايات المتحدة. وأنشئت في العام 1957. وكان تمويلها السنوي يقدر بـ 16 مليار دولار. بالإضافة للمسؤولية عن البرنامج الفضائي فإن وكالة ناسا أيضاً مسؤولة عن الأبحاث المدنية والعسكرية الفضائية طويلة المدى. ووكالة ناسا معروفة على أنها وكالة الفضاء الرائدة للوكالات الأخرى حول العالم بعد تفكك الاتحاد السوفييتي.

يعد الرئيس الأمريكي السابق دوايت أيزنهاور من مؤسسي الوكالة حيث تم تأسسيها سنة 1958 لكي تكون وكالة مدنية وليست عسكرية للنهوض بالبحث العلمي السلمي وبدأت العمل بتاريخ 1 أكتوبر 1958.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88