11المميز لديناالجمال والديكورالمظهر والأزياء

فساتين زفاف للعروس النحيفة

تبحث كل عروس عن تصميم الفستان المناسب لها حسب ذوقها وأسلوبها خاصة إذا كانت عروساً صاحبة جسم نحيف، فتُعاني في البحث عن الموديل الذي يحدد ويبرز أنوثتها وأناقتها؛ وليلفت الأنظار إليها في ليلة زفافها، فقدمت دور الأزياء العالمية تصاميم عديدة ومتنوعة للفساتين التي تناسب هذه العروس.

فستان زفاف أنيق من علامة برونوفياس Pronovias 
للعروس صاحبة الأسلوب الناعم والبسيط اخترنا لكِ هذا التصميم من علامة Pronovias لفستان زفاف يليق بجسمكِ إذا كنتِ نحيفة، وصُمم الفستان من قماش الدانتيل المرصع بزهور وقماش الكريب الأبيض، وصُممت الأكمام من الشيفون المزين عند الأكتاف والأسوار بالدانتيل، وجاء عند الصدر بتصميم حرف V المفتوح مع بعض الدانتيل المرصع على التنورة المصممة بأسلوب ضيق وطويل منسدل، وجاء بتنورة إضافية شيفون طويلة مع تنورة الفستان مصممة بشكل جذاب وخفيف باللون الأبيض ومرصعة أيضاً بالدانتيل. 

فستان زفاف راقٍ من ماركة Atelier Pronovias 
قدمت ماركة Atelier pronovias العديد من فساتين الزفاف الأنيقة التي تليق بالعروس الناعمة، وقد أعجبنا من بينها هذا الفستان المصمم من قماش الكريب الأبيض وبأكمام طويلة منفوشة وأكتاف مرصعة بالدانتيل مع أسوار الأكمام الضيقة المزينة، وجاء الصدر مرصعاً بالكامل من الدانتيل بتصميم جذاب، حيث جاءت التنورة بقصّة كلاسيكية ضيقة ومنسدلة بذيل طويل. 

فستان زفاف جذاب من علامة نيكولا Nicola 
لإطلالة رومانسية راقية تشبه الأميرات قدمت لكِ علامة Nicola هذا التصميم لفستان زفاف جذاب مصمم من قماش الدانتيل والشيفون، وصُممت الأكمام طويلة مرصعة بالدانتيل على شكل زهور كثيرة، أما الفستان فجاء مزيناً بالكامل بخطوط رفيعة من الدانتيل وأشكال زهور متنوعة مع الخرز الأبيض اللامع، حيث جاءت التنورة بأسلوب منفوش مع تنورة إضافية مصممة من الشيفون المرصع من الأسفل بالورود من الدانتيل. 

فستان زفاف فخم من ماركة Pronovias Privee 
إذا كنتِ تبحثين عن فستان زفاف فخم يمنحكِ إطلالة براقة يمكنكِ الاستعانة بهذا التصميم من Pronovias Privee لفستان مصمم من الخرز الأبيض واللؤلؤ الأبيض، وصُممت الأكمام بنصف أكمام مرصعة بالدانتيل بأسلوب أنثوي راقٍ مع فتحة الصدر على شكل V، وجاء الفستان مرصعاً بالكامل من الخرز الأبيض على شكل زهور طويلة متصلة ببعضها والدانتيل البارز المصنوع يدوياً بطريقة دقيقة، وصُممت التنورة بقصّة طويلة ضيقة مع تنورة إضافية مصممة من قماش الشيفون الثقيل باللون الأبيض. 

إن اختيار اللون الابيض [1] يعود إلى اسكتلندا عندما تزوجت ماري ملكة اسكتلندا زوجها الأول فارنسس دوفن ملك فرنسا عام 1559 ارتدت فستان أبيض لانه اللون المفضل لديها على الرغم من أن اللون الأبيض كان يعتبر اللون الذي يُلبس في المآتم عند الفرنسيين في ذلك الوقت. لكنها تاريخيا تعتبر فيليبا الإنكليزية أول أميرة في التاريخ ترتدي الفستان الأبيض في زفاف ملكي وارتدت قلنسوة بيضاء أيضا من الحرير.

لم يصبح اللون الأبيض خيارا اجتماعيا حتى عام 1840 بعد زواج الملكة فكتوريا من ألبيرت. اختارت اللون الأبيض لكي تبين التطريزات التي تملكها. وتم نشر لوحة الزفاف وهي ترتدي هذا الفستان فبدأت كثير من السيدات تختار اللون الأبيض مقتديات بالملكة فكتوريا.

رغم محاولة بعض المصممين إدخال عدة ألوان عليه إلا أن اللون الأبيض ظل هو السائد، لأن له عدة دلالات منها: الصفاء والنقاء، كما أنه أصبح يرتبط في الذاكرة بالفرح ويجعل العروسة تبدو كالملاك أو الأميرة.

وهناك قصة طريفة أخرى تفيد بأنه في أثناء الحروب قديما كانت القبائل التي تريد الاستسلام ترفع راية بيضاء، وانتقل هذا التقليد إلى الزواج، فعندما يتقدم العريس إلى أهل العروس، فإذا وافقو عليه ترتدي الفتاة فستاناً أبيض كرمز لقبولها وأهلها بالعريس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى