11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

نبيل شعيل يطلق “مملكتنا”

احتفالا باليوم الوطني الـ91

أطلق الفنان الكويتي نبيل شعيل كليب أغنية “مملكتنا” عبر حسابه الرسمي بموقع انستقرام تزامناً مع احتفالات المملكة العربية السعودية باليوم الوطني الـ 91.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وعبر شعيل عن حبه ومشاركته للمملكة في الاحتفالات التي ستنطلق خلال الأيام القادمة.

وقال نبيل شعيل في تعليق له : “هذه الأغنية إهداء لإخواننا في المملكة العربية السعودية ملكا وولي عهد وحكومة وشعبا، أدام عزهم دائماً وأبداً، وحفظهم من كل سوء وشر”.

نبيل شعيل (1 يناير 1962 -)، مغني كويتي.

حياته ومشواره الفني

ولد في قرية الزلفي ونشأ وسط بيئة محافظة رفض جده تسميته “داوود ” على اسمه، لأنه لا يزال على قيد الحياة؛ فأطلق عليه اسم نبيل، الأمر الذي تسبب في قطع السلسلة المتوالية في أسماء الأجداد والأبناء والأحفاد والتي هي “سليمان داوود سليمان داوود”. بدأ في صغره بالعزف على العود وتسجيل الأغاني. انطلاقته الفنية كانت من خلال أغنية ألبوم سكة سفر عام 1982 مع شركة دن دون للإنتاج الفني، وكانت أغنية سكة سفر من ألحان الراحل راشد الخضر وكلمات عبد اللطيف البناي. يمتلك في رصيده الفني اليوم أكثر من 26 ألبوم غنائي خلال مشواره الفني الممتد منذ 1980. كما أنه يمتلك استديو طربان للتسجيلات الغنائية واستديو طربان الذي قام بافتتاحه في 18 يناير 2009 بمنطقة الجابرية. قدم خلال مسيرته الكثير من الأغنيات أبرزها سكة سفر، أنا ما أنساك، الله يا خوفي لعبة الأيام، صباح الخير يا مدلل، ما أروعك، منساك، كذبوا، دلوعه، جاني، بعد أذنك ،يعتبر أول مطرب خليجي خرج عن الأقليمية وغنى بلهجات عربية مختلفة مثل اللهجة المصرية والمغربية واللبنانية وقد ساهم بشكل فعال بالتعريف بالأغاني الخليجية وإيقاعاتها الفريدة في كامل الوطن العربي كان الشاعر “مبارك الحديبي” صاحب الفضل في شهرته ومعلمه الأول، كما يدين له بالفضل فيما وصل إليه من نجومية لوقوفه بجانبه في بداياته الفنية وتعاونه معه في عدد كبير من أغانيه التي حققت نجاحاً كبيراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى