ألعاب وتساليجيل الغد

العاب أطفال عمر سنتين

في سن سنتين، ينتقل طفلك من مرحلة الطفل الرضيع لطفل ناشئ،  العاب أطفال عمر سنتين ويمر بتطورات كثيرة ذهنية وحركية واجتماعية، بمجرد أن يبلغ طفلك عامه الثاني، من المحتمل أن تري بعض التغييرات الكبيرة في طفلك كل شهر تقريبًا، فالأطفال في هذا السن يحاولون الحصول على بعض الاستقلال، واكتشاف العالم دون مساعدة الآباء والأمهات، كما يبدؤون أيضًا تعلم التواصل مع البيئة المحيطة بهم بمفردهم، ويكونون أكثر رغبة لإظهار اهتمامهم بمحاولة القيام بأشياء أكثر دون مساعدة، ولأن طاقة الأطفال دائمة ومتجددة كل يوم.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

العاب أطفال عمر سنتين  -صحيفة هتون الدولية


العاب أطفال عمر سنتين
العاب أطفال عمر سنتين  -صحيفة هتون الدولية
تعلم الألوان والأشكال
لتعليم الألوان: أحضري كرات صوف ملونة أو خرز وصينية كب كيك، وضعي بداخل كل قسم لونًا واحدًا، وساعديه في تصنيف الخرز حسب اللون. للربط بين الأشياء الحقيقية والصور: اعرضي مجموعة من الكروت المصورة أمام الطفل وأحضري سلة بها مقابل الصور في عالمه الحقيقي، مثل صورة سيارة وسيارة من ألعابه، أو صورة موزة وموزة، وضعيها دون ترتيب واطلبي منه مطابقة الأشياء بالسلة مع الكروت.
العاب أطفال عمر سنتين  -صحيفة هتون الدولية

.تعلم الحروف التعلم بالصلصال:
لدى الأطفال في هذا العمر الاستعداد لبدايات القراءة والكتابة، لذلك ابدئي تقديم الحروف بأكثر من نشاط حتى يتعلموا الحرف الواحد، اطبعي الحرف داخل دائرة أو أحضري صلصالًا على شكل الحرف، واجعليه يساعدك ليقوي عضلاته، فضلًا عن أن مشاركته لك يسهل عليه حفظ الأرقام وتتبع شكلها، فيسهل كتابتها مستقبلًا. مطابقة الحروف: يمكن أيضًا كتابة الحروف في دوائر على لوح ورق كبير، وكرري كتابة الحروف على أغطية زجاجات بلاستيك، واطلبي من الطفل مطابقتها. لعبة البازل: تساعد طفلك أيضًا في تطوير مهاراته الحركية والذهنية.
العاب أطفال عمر سنتين  -صحيفة هتون الدولية

الكميات والحسابات
لتقوية إحساسهم بالكميات: أحضري دورقًا مليئًا بالماء وأكواب بلاستيكية، واطلبي من الطفل أن يصب الماء في الأكواب، هذه الفكرة تكون بداية أيضًا لاعتماده على نفسه إن أراد أن يشرب بمفرده. لتنمية إدراك الطفل بفكرة العدّ: يمكن عمل لعبة بسيطة بتحضير كروت من واحد إلى عشرة، وأمام كل كارت نحضر المكعبات، ونكوّن أبراجًا طولها مساوٍ للرقم (فمثلًا الرقم واحد مكعب واحد، الرقم اثنان مكعبان فوق بعضهما… وهكذا).
العاب أطفال عمر سنتين  -صحيفة هتون الدولية

الألعاب الذهنية أو الألعاب التعليمية تعتبر من الاتجاهات الحديثة في تكنولوجيا التعليم لأنها تدفع الطفل للتفاعل مع المواد التعليمية ومع غيره من الأطفال في مواقف تعليمية يسودها النشاط الهادف، وتنمي مهارات التواصل والتفاعل مع البيئة المحيطة، مما يزيد من قدرة الطفل على التعبير الخلاق والابداع والتعبير عن نفسه في إطار مقبول اجتماعيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى