أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

“أوبو” تكشف مواصفات هاتفها الجديد”خارق الأداء”

شركة “أوبو”  بدأت بتوفير هاتفها “كي 9 برو” في السوق الصينية، تمهيدا لطرحه في أسواق أخرى حول العالم.

ويأتي الهاتف  من الطراز “كي 9 برو” بثلاث كاميرات بدقة 64 و8 و2 ميغابكسل على التوالي، كما أنه يدمج كاميرا خاصة بصور “السيلفي” بدقة 16 ميغابكسل.

وقالت الشركة  الصينية فإن هاتفها يتمتع بـ”أداء خارق”، بفضل معالج Dimensity 1200، بتردد 3 غيغاهيرتز، إلى جانب ذاكرة وصول عشوائية تبلغ 12 غيغابايت.

وتتراوح خيارات التخزين في الهاتف بين 128 و256 غيغابايت، حسبما ذكر موقع “جي إس إم أرينا” المتخصص بالأخبار التقنية.

وزوّد الهاتف ببطارية سعة 4400 ميلي أمبير، تدعم الشحن السريع في زمن يقل عن ساعة لكامل الاستطاعة.

وبالنسبة لشاشة العرض فهي بقياس 6.34 إنش، بتقنية “أوليد”، وتدعم خيار التعرف على المستخدم من خلال البصمة.
"أوبو" تكشف مواصفات هاتفها الجديد"خارق الأداء" -صحيفة هتون الدولية-

غوانغدونغ أوبو موبايل للاتصالات (بالإنجليزية: Guangdong OPPO Mobile Telecommunications)‏ والتي يُشار إليها عادة باسم OPPO، هي شركة صينية للإلكترونيات الاستهلاكية والاتصالات المتنقلة يقع مقرها في دونغ غوان، غوانغدونغ في الصين، وتشتهر بهواتفها الذكية ومشغلات بلو راي وغيرها من الأجهزة الإلكترونية. تُعتبر أوبو الشركة الرائدة في مجال الهواتف الذكية، ومن أفضل العلامات التجارية للهواتف الذكية في الصين في عام 2019، واحتلت المرتبة الخامسة على مستوى العالم. وهي شركة تابعة لبي بي كي إليكترونيكس إلى جانب فيفو وريلمي وون بلس.
تم تسجيل العلامة التجارية أبو في الصين في عام 2001، وتم إطلاقها في عام 2004.

منذ ذلك الحين، توسعت لتشمل جميع أنحاء العالم.
في يونيو 2016، أصبحت أوبو أكبر مُصنع للهواتف الذكية في الصين،
وتبيع هواتفها في أكثر من 200.000 منفذ بيع بالتجزئة.

أوبو إندونيسيا، أوبو تايلاند، أوبو فيتنام وأوبو الصين هي نفس العلامة التجارية، ولكن الأقسام مختلفة تماماً حيث يتم تصميم المنتجات لتلبية الاحتياجات الإقليمية الخاصة بهم.

أوبو الرقمية (بالإنجليزية: OPPO Digital Inc)‏، هي وحدة عمليات مستقلة تماماً مرخصة بنفس اسم العلامة التجارية أوبو. وهي موجودة في ماونتن فيو، كاليفورنيا في الولايات المتحدة تختص بمشغلات البلو راي ومشغلات دي في دي.

تأسست شركة أوبو الرقمية في ولاية كاليفورنيا في عام 2004. وكان أول منتج خاص بهم يحمل الاسم OPDV971H وهي وحدة تشغيل أقراص دي في دي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى