11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

فيفي عبده : فلوسي كلها أكلها الفار

قالت عبده أثناء لقائها مع الإعلامية وفاء الكيلاني في برنامج “السيرة” المذاع على DMC “لما ربنا كان بيديني رزق كنت بحطه في شنطة ومرة اشتغلت عند واحد لبناني قالي روحي حطي فلوسك في البنك وبدأت بدولار والفلوس المصري حطيتهم في الشنطة ولكن لقيت الفار واكلهم”
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأضافت “الفار أكل الفلوس ولو كنت عارفة كنت جبتله مصيدة وجبنة رومي”

وعن ردة فعلها عقب معرفتها بالتهام الفئران للمال قالت”قعدت الطم واعيط والبيت كله قعد يعيط معايا أنا وأمي واخواتي”

فيفي عبده (26 أبريل 1953 -)، راقصة شرقية وممثلة مصرية ، اسمها الحقيقى عطيات عبد الفتاح ابراهيم .
اتولدت فيفى عبده يوم 26 ابريل 1953 فى قرية ميت ابو الكوم فى مركز تلا فى محافظة المنوفيه وابوها كان بيشتغل ظابط . بدأت حياتها راقصة فنون شعبية بفرقة عاكف، وقد هربت من أهلها حين عارضوا فكرة عملها في مجال الرقص. ظهرت للمرة الأولى في السينما من خلال فيلم (الرسالة) بدور الراقصة عام 1976، ثم أُسندت إليها البطولات السينمائية؛ حيث كانت انطلاقتها في فيلم (امرأة واحدة لا تكفي)، ثم تنوعت أعمالها ما بين السينما والمسرح والتلفزيون. من مسرحيتها (شباب امرأة) عام 1979، وفي التلفزيون مثلت العديد من المسلسلات مثل (الآنسه كاف) و(الحقيقة والسراب). حاليًا هيه متزوجة من رجل الأعمال الفلسطيني محمد الديراوي، وأنجبت ابنتها الصغرى هنادي.
ظهرت للمرة الأولى في السينما بأدوار صغيرة وكان أول عمل فني فعلي لها في فيلم من عظماء الإسلام عام 1970، ثم توالت أدوارها في السينما كما الرقص الشرقي. وفي السنوات الأخيرة توالى ظهورها كبطلة مسلسلات تلفزيونية.
اقتبست عدة أدوار فكانت شريرة في بعضها وطيبة في بعضها الآخر، مثل أفلام زنقة الستات، امراة وخمسة رجال، كما ظهرت في فيلم امرأة واحدة لاتكفي مع الفنانة يسرا، وغيرها العديد من الأعمال الأخرى.
في 16 مارس 2014 كرمها نادي الطيران في مصر بعد أن اخْتِيرتْ أمًا مثالية لعام 2014 خلال الاحتفال السنوي الذي يقيمه النادي بشكل دوري للأمهات المثاليات من أعضاء النادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى