لحظة بلحظة

شاهد: سمكة هامور تفترس القرش

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد فيه لحظة التهام سمكة هامور عملاقة لسمكة قرش في ثواني معدودة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وسجل صيادون مشهدا مذهلا من قاربهم في سواحل فلوريدا، حيث اصطاد أحدهم سمكة قرش كبيرة، وحاولوا إخراجها عن طريق الصنارة.

وحاول الصياد السيطرة على سمكة القرش التي قاومت حبل الصيد، لكن خلال ثوان ظهرت سمكة هامور أطلسية كبيرة وأنهت الموقف بطريقة غير متوقعة.

الهامور (بالإنجليزية: Greasy grouper)‏ المعروف أيضًا باسم الجروبير العربي و المناني هو نوع من أنواع الأسماك الكبيرة التي تنمو وتتكاثر في مياه البحر الأحمر والخليج العربي وهو معروف بكثرة في دوله الست، ويمتاز هذا النوع من السمك بطراوة لحمه وله نكهة خاصة ويستعمل بكثرة بالمناسابات والمأكولات المعروفة ويعتبر من أغلى الأنواع. ويتراوح وزنه من أقل من كيلو جرام إلى عشرين كيلو جرام ويندرج تحت هذا النوع أيضاً أصناف متعددة يعرفها أهالي المنطقة.

الهامور هو من الأسماك المرغوبة جداً. هو يتميز بلحمه الشهي والطري والدهني، ويبدأ طوله من 70 سم فما فوق، أما من 10 سم إلى 70 سم فهو (صغير الهامور) ويسمى بالول. والهامور من الأسماك الدهنية؛ فهو غني بالأحماض الدهنية وأومغا3 وهي أحماض غير مشبعة لها دور هام للمحافظة على صحة الإنسان ووقايته من الأمراض. من بعض فوائد (أومغا3) أنها تساعد في تكوين أنسجة المخ والقرنية والعين، ولها تأثيرات مضادة للالتهابات، وتخفف آلام المفاصل، وتقوي الذاكرة، كما وتخفض من احتمال الإصابة بأمراض القلب.

و الغريب في الهامور أنه كلما كبر وزاد وزنه كان لحمه أفضل .. الوزن المعتاد صيدة 8 كيلو جرام وأكبر حجم تم صيدة يزن 50 كيلو جرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى