ألعاب وتساليجيل الغد

أفضل ألعاب ذكاء للأطفال 5 سنوات

عمر خمس سنوات أو مرحلة ما قبل المدرسة هي المرحلة التي يحتاج الطفل فيها إلى تنشيط ذهنه وتنمية مهارات التفكير لديه، بعيدًا عن مشاهدة الرسوم الكرتونية وآثارها السلوكية الخاطئة على الأطفال في هذه السن
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

أفضل ألعاب ذكاء للأطفال 5 سنوات -صحيفة هتون الدولية-

تساعد تلك الألعاب على تحفيز الدماغ وتجعل طفلك يفكر بطرق غير تقليدية لحل المشكلات. تمامًا مثل التمارين البدنية، يحتاج الدماغ إلى تكوين خاص لتحسين قدرته على التفكير التحليلي والإبداع. الجزء الأفضل بخصوص تلك الألعاب أن يكون الأطفال مقبلين على اللعب مقارنةً بقراءة الكتب.
أفضل ألعاب ذكاء للأطفال 5 سنوات -صحيفة هتون الدولية-

ألعاب ذكاء للأطفال

لعبة الذاكرة
تحتل هذه اللعبة مرتبة عالية ضمن ألعاب الدماغي الموصي بها للأطفال، إذ تساعد على تنشيط الذاكرة، والهدف منها الكشف عن جميع البطاقات التعليمية المتشابهة على الشبكة، يمكن الكشف عن بطاقتين كحد أقصى في وقت واحد وبعد ذلك يجرى إخفاء الصورة المكتوبة عليها. فقط إذا كانت البطاقات متشابهة، يعرض جانب الصورة بشكل دائم. بهذه الطريقة، يجب أن يتذكر طفلك الموقع الصحيح للبطاقات للكشف عنها جميعًا. تساعد هذه اللعبة في تحسين انتباه الطفل وزيادة تركيزه.
أفضل ألعاب ذكاء للأطفال 5 سنوات -صحيفة هتون الدولية-

لعبة الألغاز
يمكن أن تكون الألغاز ممتعة لجميع أفراد الأسرة، فهي طريقة رائعة لتنمية الإدراك المكاني والتنسيق وحل المشكلات لدى الأطفال، وتطوير المهارات المعرفية والمهارات الحركية الدقيقة. ما يثبت أن الألغاز ألعاب رائعة لتنمية الدماغ. هناك عديد من أنواع الألغاز المختلفة للاختيار من بينها: ألعاب تجميع الأشكال، ألغاز لوحية للأطفال الأصغر سنًا، والألغاز المنطقية أو السودوكو للأطفال الأكبر سنًا.
أفضل ألعاب ذكاء للأطفال 5 سنوات -صحيفة هتون الدولية-

ألعاب المكعبات
المكعبات من الألعاب الممتعة والشيقة للأطفال، والتي تساعد على تنمية مهاراته الحركية والذهنية كذلك. يطلق الطفل خياله لتنسيق الألوان والأشكال معًا والحصول على تصميم بشكل نهائي مميز.
أفضل ألعاب ذكاء للأطفال 5 سنوات -صحيفة هتون الدولية-
لعبة المتاهة
من الألعاب الشيقة والمحببة للأطفال الصغار، تهدف إلى تعليم الطفل مهارة حل المشكلات وتنشيط الذهن. يسعى الطفل ليصل بين نقطتي البداية والنهاية بشكل ذكي لحل المتاهة والوصول إلى الطريق الصحيح، ما يساعده على إيجاد الخيارات المتاحة واختيار الطريق الصحيحة للوصول إلى أفضل نتيجة.

أفضل ألعاب ذكاء للأطفال 5 سنوات -صحيفة هتون الدولية-

الألعاب الذهنية أو الألعاب التعليمية تعتبر من الاتجاهات الحديثة في تكنولوجيا التعليم لأنها تدفع الطفل للتفاعل مع المواد التعليمية ومع غيره من الأطفال في مواقف تعليمية يسودها النشاط الهادف، وتنمي مهارات التواصل والتفاعل مع البيئة المحيطة، مما يزيد من قدرة الطفل على التعبير الخلاق والابداع والتعبير عن نفسه في إطار مقبول اجتماعيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88