البشرة والشعرالجمال والديكور

فوائد الالوفيرا المذهلة للوجه

ان كنت تبحثين عن الالوفيرا للوجه كيفية استعمال، ياسمينة اختارت ان تعرفك على فوائدها وانعكاساتها على بشرتك اضافة الى افضل الخلطات التي تمنحك نتيجة فعالة.

ولا يختلف اثنان على أن الصبار من أشهر النباتات التي تُستخدم في المستحضات التجميلية، بالإضافة إلى كونه نبات للزينة فإنه غني بالعديد من الخصائص الطبيعية التي تؤهله لأن يكون من أهم المكونات الطبيعية للبشرة والشعر أيضاً، وخاصة صبار الألوفيرا الشهير بفوائده العديدة. 

وتتعدد فوائد صبار الألوفيرا للبشرة، ومنها أنه يساعد على تلطيف البشرة وعلاج الألم والالتهابات، وتعزز الألوفيرا من إصلاح الجلد وإنتاج خلايا الجلد الجديدة.

كما أن الألوفيرا لها خصائص مطهرة رائعة تساعد على مكافحة العدوى والقرح وحب الشباب، ويساعد الصبار على توحيد لون البشرة ومكافحة البقع وترطيب البشرة ومكافحة الجفاف.

يعتبر الصبار منظفاً ممتازاً للبشرة ويحتوي على مضادات حيوية ومثبطات للألم، ويساعد جل الألوفيرا على الحد من ظهور تجاعيد الوجه ويزيد من مرونة الجلد.

فوائد الالوفيرا للبشرة:

مكافحة حب الشباب في البشرة الدهنية.

يعمل على ترطيب البشرة وتفتيحها.

علاج فعال لمشكلة جفاف البشرة.

يخلصك من مشكلة التشققات في البشرة.

يكافح التصبغات والبقع الداكنة.

علاج مثالي لحروق البشرة الناتجة عن التعرض لاشعة الشمس.

يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء.

طريقة استعمال الالوفيرا للبشرة:

خلطة الالوفيرا: هي من اسهل الاساليب التي يمكن ان تعتمديها، كل ما عليك فعله هو استخراج الجل من ورقة الالوفيرا وقومي بتدليك بشرتك به بحركات دائرية واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

خلطة الالوفيرا والعسل: هذه الخلطة تساعد على التخلص من التهابات البشرة وتعيد اليها نضارتها. لذلك، امزجي ملعقة من الالوفيرا مع ملعقة من العسل. طبقي المزيج على بشرتك ودلكيه بحركات دائرية واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

خلطة الالوفيرا والزبادي: خلطة مثالية لترطيب البشرة والتخلص من التجاعيد. اخلطي ملعقتين من الالوفيرا مع ملعقة من الزبادي. طبقي المزيج على الوجه ودلكيه بحركات دائرية واتركيه لمجة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

هذه هي اذاً فوائد الالوفيرا للوجه وطريقة استعماله، وتعرفي ايضاً على الالوفيرا لجمال غير محدود

 

الصَبِر الحقيقي أو الأَلْوَة الحقيقية أو ألوي فيرا (باللاتينيةAloe vera) وكذلك (باللاتينيةAloe barbadensisنوع من النباتات في جنس الصبر أصله من جنوب أفريقيا ومدغشقر وشبه الجزيرة العربية، ينمو في المناخ الجاف ويخزن الماء في أوراقه السميكة.

نبات الصبر في حديقة منزلية

وقد استخدم منذ نحو 6000 سنة واستخدمها المصريون القدماء لتضميد الجروح وشفاء الالتهابات وتخفيف الحروق والتقرحات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى