التعذية والصحةالطب والحياة

علامات للنوبات القلبية عند النساء

غالبًا ما تكون أعراض النوبة القلبية عند النساء صامتة ولكن عواقب عدم ملاحظتها يمكن أن تكون مهددة للحياة. إلى جانب فحوصات القلب المتكررة ، فإن معرفة العلامات يمكن أن يساعد في منع النوبات القلبية.
تختلف أعراض النوبة القلبية عند الرجال والنساء، فالأعراض الأكثر شيوعًا التي يعاني منها الرجال هي عدم الراحة في الصدر والآلام والضغط. في حين أن النساء قد يعانين من نفس الأعراض ، إلا أن بعض أعراض لدى النساء ليست واضحة.

قد تظهر علامات النوبات القلبية لدى النساء بشكل مشترك مع أعراض الأمراض البسيطة مثل الأنفلونزا. نظرًا لأن علامات النوبات القلبية لدى النساء يمكن أن تكون غير عادية، فمن المهم أن تعرفي الأعراض االمحتملة.

فيما يلي، علامات النوبة القلبية لدى النساء:

1- ألم أو انزعاج في الصدر

عادةً ما يكون هذا العرض علامة على النوبات القلبية لدى النساء. قد تشعري بالامتلاء أو الضيق حول منطقة الصدر. يمكن أن تحدث الآلام في أي مكان من الصدر، لذلك لا ينبغي التخلص منها لمجرد أن الألم ليس في الجانب الأيسر.

2- ألم في الذراع أو الذراعين أو الظهر أو الرقبة أو الفك

قد تسبّب النوبة القلبية ألم في الذراعين والفك والرقبة. يمكن أن يكون الألم تدريجي وغير منتظم أو يمكن أن يأتي فجأة وبكثافة.

3- آلام في المعدة

غالبًا ما يتم الخلط بينها وبين حرقة المعدة أو قرحة في المعدة، يمكن أن يكون الألم الشديد في المعدة أحد علامات النوبات القلبية لدى النساء. في أوقات أخرى قد لا يحدث كألم، بل كضغط كبير في منطقة البطن.

4- ضيق التنفس والغثيان والشعور بالدوار

بالنسبة للنساء ، فإن الشعور بعدم القدرة على التقاط النفس على الرغم من دون ممارسة أي تمرين شاق احتمال للإصابة بنوبة قلبية. يجب على النساء اللواتي يعانين من هذا وأية أعراض أخرى مذكورة طلب المساعدة الطبية الفورية.

5- التعب

إن الشعور بالتعب على الرغم من عدم القيام بأي شيء يتطلب جهداً بدنيًا يعد عادةً أحد العلامات الواضحة على النوبات القلبية لدى النساء. أحيانًا يكون التعب شديدًا لدرجة أن الأنشطة البسيطة مثل المشي إلى الحمام تصبح صراعًا.

6- التعرق

من الطبيعي التعرق في الطقس الحار، لكن النساء اللواتي يعانين من التعرق البارد دون سبب واضح (أو الهبات الساخنة) ، يجب أن يستشيرن الطبيب على الفور لأنها إحدى علامات النوبات القلبية لدى النساء. هذا النوع من العرق ليس مثل التعرق الطبيعي الناجم عن النشاط البدني ولكنه يشبه العرق البارد المرتبط بالتوتر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى