الفنون والإعلامفن و ثقافة

مباراة قتالية بين فان دام وهنيدي تحت الأهرامات

تحدى النجم العالمي، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” فان دام الفنان المصري محمد هنيدي، في مباراة قتالية تجمعهما تحت سفح الأهرامات.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ونشر فان دام صورة لمحمد هنيدي وشخصية “محيي الشرقاوي” التي ظهر بها في فيلم “فول الصين العظيم” وكتب: “تلقيت دعوة لمحاربة أعظم ممثل كوميدي في الشرق الأوسط، ما رأيكم، هل أقبل التحدي؟”.

وسأل فان دام عن مدى خطورة محمد هنيدي ليرد عليه قائلا “لو العركة ابتدت هتزعل”.

مباراة قتالية بين فان دام وهنيدي تحت الأهرامات -صحيفة هتون الدولية

مباراة قتالية بين فان دام وهنيدي تحت الأهرامات -صحيفة هتون الدولية

جان-كلود فان دام (بالإنجليزية: Jean-Claude Van Damme)‏هو ممثل بلجيكي (18 أكتوبر 1960), هو واحد من أشهر ممثلي الأكشن في هوليود ويتميز ببنية قوية للغاية وسرعة الحركة، ولد عام 1960 في مدينة برشام – بروكسل – بلجيكا.

قام فان دام بالعمل كممثل ومخرج في نفس الوقت في فيلم المطلب (The Quest) يتحدث الفيلم عن ملك من بلاد التيبت يبعث برسائل إلى ابطال في فنون القتال من كل أنحاء العالم لكي يتنافسون عنده داخل مدينة تعرف باسم المدينة الضائعه ويكون فان دام أحد المقاتلون هناك.
ولد فاندام جان كلود كميل فرانسوا فارنبيرج، في 18 أكتوبر 1960، في بيرشم-سانت أغاثا، بروكسل، بلجيكا، ابن إليانا ويوجين فارنبرج، الذي كان محاسبا. في سن ال 16، تولى الباليه، الذي درسها لمدة خمس سنوات. وفقا لفاندام، الباليه “هو فن، لكنه أيضا واحدة من الرياضات الأكثر صعوبة. إذا كنت تستطيع النجاة من تجربة الباليه، يمكنك النجاة من تجريب أي رياضة أخرى.” بدأ فنون الدفاع عن النفس في سن العاشرة، ألحقه والده في مدرسة كارتيه شوتوكان. تتكون أساليبه من الكاراتيه والكيك بوكسينغ.حصل في نهاية المطاف على الحزام الأسود في الكاراتيه. بدأ برفع الأوزان لتحسين اللياقة البدنية، مما أدى في نهاية المطاف إلى حصوله على لقب سيد بلجيكا في كمال الاجسام.
في سن ال 11، انضم فاندام للمركز الوطني للكاراتيه تحت إشراف كلود جويتز في بلجيكا. فاندام تدرب لمدة أربع سنوات وحصل على موضع على فريق الكاراتيه البلجيكي، واصل التدريب في وقت لاحق في الكاراتيه كونتاكت والكيك بوكسينغ من قبل دومينيك فاليرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى