أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

آيفون 13 يظهر مبيعات قوية في الصين

المستهلكون الصينيون يقدمون أكثر من 2 مليون طلب مسبق لتشكيلة آيفون 13 الجديدة من خلال متجر شركة آبل الرسمي عبر JD.com.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ويتجاوز ذلك رقم 1.5 مليون طلب مسبق لتشكيلة آيفون 12 عبر نفس المنصة قبل عام، وذلك نظرًا لأن أكبر سوقللهواتف الذكية في العالم يجد عدد أقل من النماذج المتطورة المعروضة وسط تراجع شركة هواوي.

وتبرز تشكيلة هواتف آيفون 13 باعتبارها الهواتف الذكية المتطورة هذا العام في الصين بسبب عدم قدرة هواوي على توفير هواتف متميزة مقنعة بنفس القدر، حيث لا تزال تعاني من العقوبات التجارية الأمريكية.

ولا يوجد هاتف ذكي في السوق الصيني يمكن أن يشكل تهديدًا لتشكيلة آيفون الجديدة فوق النطاق السعري 776 دولار. ولا يوجد منتج قوي مثل سلسلة هواوي Mate القديمة.

وأطلقت هواوي أحدث هواتفها الذكية الرائدة في شهر يوليو التي تعمل بنظام أندرويد، P50 و P50 Pro، دون دعم 5G للهواتف المحمولة بسبب القيود التي تمنع وصول الشركة إلى التقنيات الأمريكية المتقدمة.

 

وكان اهتمام المستهلكين بتشكيلة آيفون الجديدة مرتفعًا أيضًا عبر منصة Tmall التابعة لمجموعة علي بابا، التي بدأت بقبول الطلبات المسبقة يوم الجمعة تماشياً مع بدء مبيعات آبل الرسمية.

ويسجل العديد من المستهلكين الدخول للدردشة مع وكلاء خدمة العملاء عبر Tmall، حيث ينتظر البعض في الطابور لنحو 60 شخصًا لإنهاء استفساراتهم.

وتم تسعير نماذج iPhone 13 الجديدة أقل من نماذج iPhone 12، الأمر الذي فاجأ العديد من المستهلكين الصينيين.

تبدأ أسعار النماذج الجديدة في الصين من 804 دولارات لجهاز آيفون ميني. و 927 دولار لهاتف آيفون الأساسي. و 1237 دولار لجهاز آيفون برو. وهذا يجعلها أرخص بمقدار بين 45 و 125 دولار من النماذج المماثلة في تشكيلة iPhone 12.

ويمكن أن تساعد هذه الاستراتيجية في تعزيز مبيعات الهواتف الذكية الإجمالية في السوق. وانخفضت شحنات الهواتف الذكية في الصين بنسبة 17 في المئة لتصل إلى 74.9 مليون وحدة في الربع الثاني. مقارنة بـ 90.7 مليون وحدة قبل عام.

ولا يمكن ملء الفراغ الذي تركته شركة هواوي المدرجة في القائمة السوداء في الولايات المتحدة من قبل بائعي أجهزة أندرويد الكبار الآخرين في البلاد.
آيفون 13 يظهر مبيعات قوية في الصين -صحيفة هتون الدولية

آيفون 13 و آيفون 13 ميني عبارة عن مجموعة من الهواتف الذكية التي تم تصميمها وتطويرها وتسويقها من قبل شركة أبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى