علوم طبيعيةعلوم وتقنية

طقس اليوم في البحرين

قالت نشرت الأحوال الجوية الصادرة من إدارة الأرصاد الجوية التابعة لوزارة المواصلات والاتصالات في مملكة البحرين، أن طقس اليوم حسن بوجه عام مع تصاعد الرتربة في بعض المناطق خلال النهار.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وجاءت الرياح شمالية غربية من 12 إلى 17 عقدة وتصل من 20 إلى 25 عقدة أحيانا حلال النهار، مع التحذير من قوة سرعتها.

وارتفاع الأمواج من قدم إلى ةثلةثة أقدام قرب السواحل ومن 3 إلى 6 أقدام في عرض البحر.

البحرين هي دولة أرخبيلية تتكون من 33 جزيرة طبيعية والعديد من الجزر الصناعية. تقع في الخليج العربي في جنوب غرب آسيا. يبلغ الطول الإجمالي لحدودها 161 كم وتبلغ مساحتها 779.95 كم مربع ، وهي أصغر دولة عربية من حيث المساحة. تعد البحرين بلداً سهلياً حيث تغطي السهول جميع سواحلها وجزرها. مناخ البحرين صحراوي حار بسبب وقوع البحرين قرب خط الاستواء.

مناخ البحرين صحراوي حار

لا يسمح بوقوع الثلوج يمتاز بفصلين الشتاء الذي يمتد من نوفمبر حتى أبريل، والصيف الذي يمتد من أكتوبر.ى أكتوبر. تتميز البحرين بارتفاع نسبة الرطوبة طيلة أيام السنة ويبلغ متوسط الرطوبة السنوي في حده الأعلى 81% وفي حده الأدنى 45%، وأيضاً بارتفاع عدد ساعات السطوع الذي يصل في حده الأعلى إلى 12 ساعة. يتميز الشتاء في البحرين باعتدال حرارته التي تبلغ حوالي 20,8 درجة مئوية. وتطغى على البحرين في هذا الفصل رياح شمالية غربية وأحياناً رياح جنوبية شرقية رطبة ودافئة. تتساقط الأمطار في هذا الفصل أمطار يبلغ معدلها السنوي 74 ملم وقد يتغير معدل الأمطار من سنة لأخرى.

يتميز فصل الصيف بحرارته المرتفعة التي يبلغ معدلها 32 درجة مئوية وتتعرض البحرين في هذا الفصل لهبوب رياح البارح الشمالية وتمتد من 5 يونيو إلى 40 يوليو. وأيضاً رياح الكوس الجنوبية الشرقية في شهري أغسطس وسبتمبر وهي رياح حارة رطبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى