11المميز لديناتلفزيون وسينما

ما الجديد في تحدي العائلات الموسم الثاني؟!

الليلة عند الساعة الثامنة بتوقيت السعودية سوف تعرض أول حلقات البرنامج المبهر تحدي العائلات في موسمه الثاني والذي يقدمه الإعلامي القدير والمميز داوود الشريان.
كتبت / هتون الوابل
وهو كبرنامج شهد خلال موسمه الأول تفاعل كبير للغاية من كافة أفراد المجتمع العربي رغم أنه يحاكي الصيغة لبرنامج المسابقات الأمريكي “Family Feud”، والذي تعتمد فكرته على حدوث منافسات بين عائلتين تتواجهان في كل حلقة، من خلال الإجابة على عدد من الأسئلة، والتي تتعلق بحياتهما اليومية والحياة الاجتماعية والعلمية وغيرها، ويتم اعتماد دقة الإجابات على نتائج استطلاعات الرأي العامة التي تم إعدادها وطرحها على عدد من الأشخاص بشكل عشوائي تحت إشراف فريق متخصص .

 

لماذا تحدي العائلات نسخة mbc يختلف عما سواه :
إذا كان تحدي العائلات من تقديم الشهير الشريان كنسخة عربية وهنالك نسخة أخرى للـ mbc العراق بعنوان عائلتي تربح وهنالك نسخة عربية مصرية تحت مسمى العباقرة إلا أنه تميز بالكثير من الجوانب التي استطيع تلخيصها بـ:
1/ أغلب الأسئلة المطروحة تناسب المجتمع السعودي وكذلك إجاباتها إلا ماندر
2/ يختلف في أن المختار من أي من الفريقين الذي يجيب في بداية كل جولة من الجولات الخمس بأكثر احتماليه يأخذ فريقه الجولة بينما في عائلتي تربح المتسابق يختار من يبدأ بالإجابات فريقه أم الفريق المنافس .
3/ أجواء الحماس التي تظهر من قبل المتسابقين
4/ الأريحية والروح الفكاهية التي تميز بها الأستاذ داوود الشريان والتي جعلت هذا البرنامج يتفوق فيه الشريان على شخصيته المعتادة في كافة برامجه التلفزيونية سواء على mbcأو سابقًا على غيرها .
5/ تنوع المتسابقين ما بين عوائل او مشاهير أو متخصصين في مجال معين .مالجديد في الموسم الجديد الثاني:
خلال استضافة للأستاذ داوود الشريان ضمن احتفالية مجموعة mbc بمرور 30 عام على تأسيسها ذكر أن البرنامج إضافة لتاريخه الإعلامي، وأنه سعيد جدًا بالبرنامج وتعود على طريقته كما تعودت عليه الفرق المتسابقة كل مرة.

لذا نستطيع أن نقول أن الموسم الثاني سيكون مختلف كون أن المجتمع السعودي تعود على ضوابط ومعايير البرنامج، وكذلك نوعية الأسئلة التي تجعل من المهم أن يكون المشارك والمشاركة لديهم تفكير دقيق وأحيان خارج الصندوق وقوة في الذاكرة وسرعة الإجابة وخاصة في فقرة الأسئلة السريعة.
الكل في انتظار عرض برنامج “تحدي العائلات” على MBC1″”، الذي يعرض من الأحد إلى الخميس اعتبارا من هذه الليلة ، في تمام الساعة 05:00 عصرًا بتوقيت غرينتش، 08:00 مساءً بتوقيت السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى