ألعاب وتساليجيل الغد

فوازير و الغاز صعبة للاذكياء

تزداد متعة لعبة الألغاز والفوازير مع زيادة صعوبة هذه الألغاز فكلما كانت الألغاز صعبة الحل كلما زاد التحدي بين المشتركين في اللعبة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

يبحث الكثير عن الفوازير الصعبة مع اجابتها لمشاركتها مع الاصدقاء واختبار قوة ذكائهم وسرعة بديهتهم وايضا للتسلية, اسئلة فوازير للاذكياء فقط والحل لايخطر على بال اي احد الا اذا كان لديه موهبه في حل الفوازير الصعبة وللاذكياء.

شيء موجود في السماء إذا أضفت إليه حرفا أصبح في الأرض؟
نجم,منجم.

تاجر من التجار إذا اقتلعنا عينه طار. فمن هو؟
عطار.

من هو الانسان الذي قتل ربع سكان العالم؟

قابيل قتل أخاه هابيل و كان عدد سكان الأرض أربعة معهم أدم و حواء.

ما هو الشي الذي كلما كثر لدينا غلا و كلما قل رخص؟

العقل.

ما هو البيت الذي ليس فيه أبواب و لا نوافذ؟
بيت الشعر.

ما هو القبر الذي سار بصاحبه؟

الحوت بسيدنا يونس عليه السلام.

ما هو اسم الطائر الذي اذا قلبته ترى عجب ؟

بجع.

اسم مؤنث مكون من خمس أحرف يريده الشخص الفقير ويغار منه الشخص الغني ويخافه الشخص التقي العارف بالله، حرفه الثاني مع حرفه الرابع لا يطيقه الشخص العاقل ولا الشخص الجاهل، وأول حرفين منه هو شخصية عظيمة في حياة الإنسان والحرف الأول والحرف الثالث والحرف الأخير موجود بكل صفحة في القرآن الكريم فهل علمت هذا الاسم؟

الإجابة: هي أميرة، لأن الحرف الثاني والحرف الرابع في اسم أميرة يصبحان (مر) وهذا الشي الذي لا يطاق من قبل الشخص العاقل ولا من قبل الشخص الجاهل، وأول حرفين يصبحان (أم) وهي أعظم شخصية في حياة كل إنسان، والحرف الأول والحرف الثالث والحرف الأخير يصبحان (أية) وهي الكلمة التي توجد في كل صفحة في القرآن الكريم.

هناك شيء لا يبتل حتى لو تم غمره في المياه فما هو؟

الإجابة: هو الضوء.

ما هو الشيء الموجود في الشتاء خمس مرات بينما يوجد في الصيف ثلاث مرات فقط فما هو؟

الإجابة: هي النقاط في الكلمة.

من التي أنذرت قومها وهي ليست من الإنس ولا من الجن؟

الإجابة: هي نملة نبي الله سليمان عليه السلام.

ما هي الكلمة التي ينطقها سكان الكرة الأرضية بنفس اللفظ مع أنّ تباين اللغة بينهم؟

الإجابة: هي كلمة ألو.

اللغز سؤال غامض عادة ما تصعب الإجابة عليه. وفي اللغة، لَغَزَ اليربوع حجرته وألغزها: حفرها ملتوية مشكلةً على داخلها، ولغز في حفره وألغزه، وحفرة اليربوع ذات ألغاز، الواحد: لغزٌ ولغز.

اذن فإن الألغاز تنقسم بصورة عامة إلى :

حزورات: تحتاج إلى معلومات عامة بسيطة لا تتجاوز في كونها أحد مفردات الحياة اليومية.وتنقسم إلى (حزورات – ألغاز شعرية – ألغاز طريفة)

ألغاز رياضية: ما لا نحتاج لحله إلى أية معلومات ولا نحتاج إلى رياضيات عالية فقط المبادئ الأساسية للرياضيات (الأرقام والأعداد والعمليات الحسابية الأربعة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88