علوم طبيعيةعلوم وتقنية

طقس اليوم في البحرين

أعلنت إدارة الأرصاد الجوية بوصلات والاتصالات بدولة البحرين، الحساب الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن توقعات حالة الطقس اليوم الأربعاء في البلاد.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأفادت إدارة الارصاد الجوية أن الطقس المتوقع اليوم في مملكة البحرين سيكون حسناً في البداية يتحول إلى حار نسبياً مع تصاعد الاتربة في بعض المناطق خلال النهار.

وجاءت درجات الحرارة كالتالي:

طقس اليوم في البحرين- صحيفة هتون الدولية

يتميز مناخ البحرين بقلة الأمطار وحرارة الشمس وشدة الرطوبة حيث يكون في البحرين ما يعرف بالإرهاق الحراري وهو شدة الحرارة وشدة الرطوبة. تشهد البحرين فصلين أساسيين في السنة تتفاوت فيهما درجات الحرارة وهما:

  • فصل الصيف شديد الحرارة والجفاف والرطوبة العالية التي تصل إلى أكثر من 80% في بعض الفترات ولا تسقط فيه الأمطار.
  • فصل الشتاء تنخفض خلاله درجات الحرارة قليلًا، وتكون ليالي الشتاء أكثر انخفاض لدرجات الحرارة من النهار حيث يكون الجو معتدلا وجميلا وتسقط كميات قليلة من الأمطار.
  • أما الربيع والخريف فهما فصلان قصيران في البحرين.

الأمطار القليلة التي تسقط في البحرين تجعل النباتات الطبيعية قليلة وهي لا تختلف عما ينبت في سائر دول الخليج العربي وهذه النباتات من الأنواع القادرة على تحمل الجفاف، وتتمثل ببعض الأعشاب والشجيرات.

وتقل الحيوانات البرية في البحرين لقلة الماء والنبات، ومن حيوانات البحرين البرية: الغزال والأرنب والنمس الضب. الطيور البرية قليلة أيضًا في البحرين، وهي على نوعين هما:

  • طيور مقيمة كالدوري والعقاب والبوم والبلبل.
  • طيور عابرة مهاجرة كالغراب والسنونو والنورس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى