11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

براد بيت يقاضي أنجلينا جولي

يواصل الفنان العالمي “براد بيت” في مناطحة زوجته السابقة الممثلة “أنجلينا جولي” بعد سنوات من الفراق والوقوف أمام بعضهما في المحاكم الأمريكية والمشاجرة على أحقية كل منهما في حضانة أولادهما.

وانتقد براد بيت أنجلينا جولي ووصفها بت”انتقامية” وذلك في دعوى قضائية جديدة مرفوعة ضدهما، حيث قدم الدعوى في إتهام للممثلة واصفاً لها بـ”عرقلة منهجية” بزعم أنها عملت على قطع “براد” عن صفقة لبيع أسهمه في ممتلكاتهما البالغة سعرها 164 مليون دولار في فرنسا.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

براد بيت (بالإنجليزية: Brad Pitt)‏؛ (مواليد 18 ديسمبر 1963 -)، ممثل، وممثل صوتي، ومنتج أفلام، ومخرج أفلام، ومنتج تلفزيوني أمريكي. ولد باسم وليام برادلي بيت (بالإنجليزية: William Bradley Pitt)‏ في أوكلاهوما، الولايات المتحدة، وترعرع في ولاية ميزوري. حاز علي عدة جوائز منها: جائزتان غولدن غلوب وجائزة أوسكار في مجال التمثيل، وجائزة أوسكار أخري وجائزة إيمي برايم تايم في مجال الإنتاج من خلال شركته بي بلان إنترتينمينت. كانت انطلاقته الحقيقية من خلال فيلم الطريق ثيلما ولويز (1991) في دور راعي بقر متجول. جاءت أولي أدواره القيادية في الأفلام ذات الميزانية الكبيرة مع أفلام الدراما النهر يجري من خلالها (1992) وأساطير الخريف (1994)، وفيلم الرعب مقابلة مع مصاص الدماء (1994). قدم عرضاً نال استحسانا كبيرا في فيلم الجريمة سبعة (1995)، وفيلم الخيال العلمي 12 قردا (1995)، وحصل الأخير علي جائزة الغولدن غلوب لأفضل ممثل مساعد وترشيح لجائزة الأوسكار. قام بيت بالتمثيل في عدة أفلام منها: نادي القتال، وأوشن 11، وأجزائه أوشن 12 وأوشن 13، وطروادة، وبابل، والحالة المحيرة لبنجامين بتن وكرة المال اللذان ترشح عليهما لجائزة الأوسكار، وحرب الزومبي العالمية، وحدث ذات مرة في هوليوود الذي فاز عليه بجائزته الغولدن غلوب الثانية وجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد. كما أنتج الأفلام: المغادرون وعبد لاثني عشر عاما اللذان فازا بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم، وشجرة الحياة، وكرة المال، والعجز الكبير. في عام 2005 قام بالتمثيل مع أنجلينا جولي في فيلم السيد والسيدة سميث، وارتبط معها في علاقة غرامية، ولديه منها 3 أطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88