الفنون والإعلامفن و ثقافة

كرارة بطل هجمة مرتدة 2

أعلن الفنان أمير كرارة، خلال كلمته على هامش فعاليات مهرجان المسرح العربي في دورته الـ 38 رسميا تعاقده على تقديم الجزء الثاني من مسلسل “هجمة مرتدة” المقرر عرضه في السباق الرمضاني 2022، .

وسيقدم أمير كرارة دور البطولة في المسلسل الشهير خلفا للنجم أحمد عز الذي قدم بطولة الجزء الأول ضمن المسلسلات المصرية لرمضان 2021.

وقال كرارة ، أن مسلسل “الاختيار” جعل العديد من صغار السن يفهمون المعنى الحقيقي للوطن، وأهمية الدفاع عنه ضد أي محاولات للعبث بمقدراته.

أمير محمد كرارة هو ممثل ومقدم برامج مصري من مواليد 10 أكتوبر 1977. كانت بدايته الحقيقية خلال تقديمه لبرنامج ستار ميكر عام 2003. اشتهر بأدواره الدرامية وأدوار الأكشن مثل أدواره في: حرب كرموز (2018)، وهروب إضطراري (2017)، وعمليات خاصة (2007). ومن أهم مسلسلاته مسلسل كلبش بجميع أجزائه، والطبال (2016)، وحواري بوخارست (2015). وتحقق أفلامه الأخيرة إيرادات مرتفعة في شباك التذاكر. كما حقق مسلسل كلبش بجميع أجزائه نجاحًا كبيرًا في مصر، والذي اشتهر فيها باسم “باشا مصر”.[5]

ولد أمير كرارة في حي مصر الجديدة، في مدينة القاهرة. وتخرج من كلية السياحة والفنادق قسم سياحة، ولكن لم يعمل بمهنة لها علاقة بدراسته. وكان لاعبًا للكرة الطائرة، وشارك ضمن الفريق القومي الأساسي للكرة الطائرة في مصر، ودخل بطولات للعالم في الكرة الطائرة، ولكن لم يستمر في مجال الرياضة.[6]

تزوج أمير عام 2010 بهند صلاح حسني؛ شقيقة الممثل واللاعب السابق أحمد صلاح حسني، وأنجب منها ابنه “سليم”، وابنتيه “ليلي” و”نيللي”.

كانت بدايته الفنية في مجال الإعلانات التلفزيونية، حيث كان يقوم بأدوار صغيرة في الإعلانات المصرية. حتي قام باكتشافه الأعلامي المصري طارق نور، وهو من قدمه لعالم تقديم البرامج، وقدم أول برنامج له باسم ستار ميكر عام 2002.

وفي نفس العام دخل عالم التمثيل من خلال السيت كوم شباب أون لاين. ومن بعدها توالت أعماله الفنية، ومن أبرزها أحلي الأوقات (2004)، وزكي شان (2005)، وعمليات خاصة (2007).

جائزة أفضل ممثل عربي لعام 2012، عن دوره في مسلسل روبي من مهرجان تايكي.[8]
جائزة أفضل ممثل عربي لعام 2019، عن دوره في مسلسل كلبش 2 من حفل توزيع جوائز الموريكس دور.
جائزة أفضل ممثل في دراما رمضان 2020، عن دوره في مسلسل الاختيار من برنامج كأس إينرجي للدراما وفقا لاستفتاء جماهيري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى