البشرة والشعرالجمال والديكور

فوائد اوميغا 3 للشعر

إن كنت تتساءلين ما هي فوائد حبوب اوميغا 3 للشعر فتعرفي مع ياسمينة في هذا المقال على أهم هذه الفوائد وتعرفي على كيف يخلصك من كافة مشاكل شعرك.
لا شك أن حبوب الأوميغا 3 هي من أهم المُكملات الغذائية الضرورية لصحتك، فقد أثبتت الدراسات والعديد من الأطباء أن حبوب الاوميغا 3 تخدم صحتك من خلال التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب، محاربة الإلتهابات، منع الإصابة بالسرطان والعديد من الفوائد الاخرى. ولكن هل تعرفين ان هذه الحبوب فعالة أيضاً من الناحية الجمالية خصوصاً في ما يتعلق بالشعر؟

فوائد حبوب اوميغا 3 للشعر

تتعدد الفوائد الجمالية التي تقدمها حبوب اوميغا 3 للشعر وهي:

تحسين صحة فروة الرأس: أثبتت العديد من الدراسات أن حبوب الأوميغا 3 تعمل على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس وتعمل على ترطيبها مما يُحسن من صحتها.

تعزيز نمو الشعر: تُعتبر حبوب الاوميغا 3 من أهم الفيتامينات التي تعزز نمو الشعر وتساعد في تكثيفه ومنع تساقطه، فقد ربطت العديد من الأبحاث تساقط الشعر بنقص في الاوميغا 3 في الجسم، ولهذا السبب ننصحك بالحصول على هذه المُكملات أو إدخال الأوميغا 3 الى نظامك الغذائي.

زيادة لمعان وقوة الشعر: تُعتبر حبوب الأوميغا 3 من أفضل الطرق التي تزيد من قوة ولمعان شعرك وتمنحك شعر ناعم الملمس وخالي من التقصف والتلف.

أهم مصادر الاوميغا 3

الى جانب تناول الحبوب، يمكنك تناول نوع مُعين من الأطعمة غنية بالأوميغا 3 وهي:

الأسماك والمأكولات البحرية خصوصاً الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة.

الزيوت النباتية مثل زيت بذور الكتان وزيت الكانولا وزيت فول الصويا.

حليب الصويا، الزبادي، العصائر والبيض.

الجوز وبذور الشيا.

واذا كنت تريدين الحفاظ على صحة وقوة شعرك بشكل دائم، إكتشفي ما هو افضل نظام غذائي لتقوية الشعر!

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى